إعلان

التمويل الدولية: ملتزمون بتقديم الدعم المالي لمصر

10:32 ص الخميس 30 يناير 2014

التمويل الدولية: ملتزمون بتقديم الدعم المالي لمصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكدت ندى شوشة الممثل المقيم لمؤسسة التمويل الدولية في مصر وليبيا واليمن، التزام المؤسسة بتقديم الدعم المالي لمصر، منوهة إلى أن حجم ما قدمته المؤسسة لمصر منذ عام 2011 وحتى الآن بلغ ما يقرب من 1 مليار دولار، وذلك لدعم تنمية القطاع الخاص والنهوض به.

وأشارت في بيان لها إلى أن تعزيز التجارة يعد من الركائز الاستراتيجية للمؤسسة في مصر، خاصة وأن برنامج تمويل التجارة العالمية يعمل مع أكثر من 265 بنكًا شريكًا على مستوى العالم.

وأوضحت شوشة أن برنامج تمويل التجارة العالمية خلال العام المالي 2013 التزم بتخصيص أكثر من مليار دولار لضمان المعاملات التجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مضاعفًا بذلك حجم تمويل التجارة في المنطقة منذ عام 2010، وأنه منذ تدشين البرنامج قدمت مؤسسة التمويل الدولية حوالي 4 مليارات دولار لتمويل التجارة في المنطقة.

وكانت مؤسسة التمويل الدولية قد وقعت مؤخرًا اتفاقيات لتمويل التجارة مع عدد من البنوك المصرية كان آخرها بنك الإسكندرية إنتيزا ـ سان باولو، والبنك الأهلي المتحد، وتعد هذه الاتفاقيات جزءًا من برنامج تمويل التجارة العالمية الممول بقيمة 5 مليارات دولار حول العالم، بهدف تعزيز التجارة الخارجية، وخلق فرص عمل وتشجيع التنمية الاقتصادية في مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان