إعلان

محال الذهب تغلق أبوابها.. والصرافة تؤكد: استمرار العمل بشكل طبيعي

04:21 م السبت 25 يناير 2014

محال الذهب تغلق أبوابها.. والصرافة تؤكد: استمرار ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال وصفي أمين، رئيس الشعبة العامة لتجار الذهب والمجوهرات، باتحاد الغرف التجارية، إن محال الدهب متوقفة عن مزاولة النشاط منذ أمس الجمعة، بعد التفجيرات التي شهدتها مناطق متفرقة بالقاهرة.

وأضاف خلال اتصال هاتفي بمصراوي، أن التفجير الذي وقع أمس الجمعة بمديرية أمن القاهرة، أنذر أنه سيكون هناك بعض المشاكل من المتوقع أن تشهدها مصر خلال يوم الجمعة والسبت، مما أدى إلى اتحاذ أصحاب محال الذهب الإغلاق خلال اليومين''.

وأكد رئيس شعبة الذهب، على أن هناك زيادة تأمين من قبل الشرطة على محال الذهب، بالإضافة إلى تواجد العاملين بالمحال، من أجل التأمين فقط، وليس مزاولة النشاط.

وعن استمرار العمل بقية أيام الأسبوع، قال وصفي أمين ''لا يوجد حتى الآن أي مؤشرات تدل هل سيشهد الأسبوع أي توترات أم لا، وفتح المحال يتوقف على وجود استقرار، وعدم حدوث أي قلق بالشارع''.

وفيما يتعلق بتأثر أسعار الذهب بوقف النشاط، أوضح رئيس الشعبة العامة للذهب، أن الأسعار لا تحدد وفقاً لمزاولة النشاط من عدمه، وإنما بحسب سعر تداول الذهب في البورصات العالمية.

وأوضح أن سعر الذهب عيار 21 يقدر بنحو 265 وعيار 18 بـ221 وجنيه الذهب بنحو 2070 جنيه.

من جانبه، أكد بلال خليل نائب رئيس شعبة الصرافة، باتحاد الغرف التجارية، على أنه لايوجد أي استعدادت خاصة لشركات الصرافة ليوم 25 يناير.

وقال خلال ''بلال'' اتصال هاتفي لمصراوي، ''إن الشركات فتحت أبوابها اليوم بشكل طبيعي ومارست النشاط كأي يوم عادي، مع وجود احتراز من قبل شركات الصرافة المتواجدة بالأماكن التي بها تجمعات، وإذا حدث أي اشتباكات ستقوم بالغلق''.

وأشار نائب رئيس شعبة الصرافة، إلى أن الشركات المتواجدة بمحيط ميدان التحرير، أغلقت اليوم، تزامناً مع الاحتفال بذكرى 25 يناير.

وأضاف خليل ''كل شركات الصرافة قامت بزيادة التأمين على مقراتها منذ سنتين، والحراسة متواجدة بصفة مستمرة، ولم يتخذ أي إجراء جديد للتأمين''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآنفيخدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان