إعلان

وزير التموين: إلغاء الدعم واستبداله بالنقدي ''مستحيل''

12:09 م الخميس 02 يناير 2014

وزير التموين: إلغاء الدعم واستبداله بالنقدي ''مستح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال الدكتور محمد أبو شادي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن إلغاء الحكومة للدعم واستبداله بالدعم النقدي ''مستحيل''، مؤكداً أن عشوائية التجارة وانعدام الثقافة السوقية وجشع بعض التجار وعدم قناعتهم بالربح المعقول هو السبب الرئيسي في ارتفاع الأسعار.

وأضاف أبو شادي، في تصريحات لبرنامج "صباح البلد" على قناة "صدى البلد" اليوم الخميس، "أن وزارة التموين بصدد تطبيق تجربة جديدة في شهر يناير الحالي في محافظة الإسماعيلية لتحقيق العدالة الاجتماعية، أحد شعارات ثورة 25 يناير، وذلك بمنح المواطن الفرصة لشراء ما يريد من احتياجاته التموينية من أي محل سوبر ماركت بدلاً من أخذ السلع التموينية من البطاقة التموينية وذلك في حال رغبته في شراء سلع أخرى غير مدرجة بالبطاقة التموينية".

وأشار وزير التموين إلى وجود خطط لدى وزارة التموين لإنشاء مخابز تموينية لتوفير أفضل خبز للشعب المصري، مشدداً أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح في حدود الأمان وأنه تم إلغاء كافة القيود على بناء المطاحة للقضاء على الاحتكار.

وتابع:"طالبت من مفتشي التموين ومديري المديريات التموينية بالمحافظات بحسن معاملة المواطنين وتيسير حصولهم على الخدمات التموينية المختلفة، كما أن الوزارة تتلقى شكاوى الجماهير من التجار على الأسعار على رقم 19805

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان