إعلان

زعزوع يتسلم درع أفضل شخصية لعام 2013 في مجال العلاقات الدولية

12:08 م السبت 18 يناير 2014

زعزوع يتسلم درع أفضل شخصية لعام 2013 في مجال العلا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

تسلم هشام زعزوع وزير السياحة، درع أفضل شخصية دولية لعام 2013 من Christophe Ginisty كريستوش جينستي رئيس المنظمة الدولية للعلاقات العامة.

وأوضح بيان صادر من وزارة السياحة، تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم السبت، ''أن ذلك جاء خلال مشاركته في مؤتمر (حرب السمعة) والذي يعني إدارة السمعة الدولية للمقصد السياحي الذي تعقده المنظمة الدولية للعلاقات العامة (إيبرا )IPRA في باريس، والتي تعد أكبر وأقدم منظمة على مستوى العالم في مجال العلاقات العامة، حيث تم تأسيسها في لندن عام 1955 ويبلغ عدد أعضائها الحاليين 700 عضو من 80 دولة مختلفة''.

واعتبرت المنظمة الدولية وزير السياحة هشام زعزوع ''شخصية العام'' في مجال العلاقات الدولية على مستوى العالم، وذلك لأول مرة يتم منح شخص أو مسئول من خارج قطاع العلاقات العامة هذه الجائزة والتي أعطيت له بصفته الشخصية .

وأرجع الرئيس الدوري للمنظمة الفرنسي الجنسية كريستوش جينستي هذا القرار، إلى طريقة إدارة الوزير زعزوع لملف سياسي معين قبل 30 يونيو في أعقاب تقديم استقالته من منصب وزير السياحة اعتراضاً على تعيين محافظ الأقصر حينها، وتم منح هذه الجائزة أيضاً نتيجة للجهود التي بذلها وزير السياحة في رفع قيود السفر إلى مصر وتبنيه هذا الدور وبذله جهد خارق يمثل أرفع مستوى لدور العلاقات العامة والقدرة على الاتصال والتواصل مع متخذي القرار والمسئولين بالدول التي فرضت حظر السفر وإقناعهم برفع القيود المفروضة .

وأشاد السيد رئيس المنظمة بهذا الدور المميز والذي وصفه على حد تعبيره بأنه مثال يحتذي به لإدارة منظومة السمعة الدولية، وتجدر الإشارة إلى أن زعزوع هو أول شخصية عربية يمنح هذه الجائزة والتي عادة ما تمنح للمؤسسات وليس للأشخاص.

وفي سياق متصل، استعرض زعزوع في كلمته أمام المؤتمر الذي يضم تجمع كبير من خبراء العلاقات العامة الفرنسيين والدوليين أهمية صناعة السياحة دولياً ومساهمتها في الاقتصاد القومي والتحسن التدريجي الذي شاهدته مصر خلال الربع الأخير من عام 2013 مستشهداً بالإحصائيات السياحية حتى نهاية عام 2013.

وقال زعزوع ''إن جهودنا مستمرة لتحسين الصورة الذهنية لمصر ونقل الصورة الحقيقية لمجريات الأمور بعد أحداث العنف التي شهدتها بعض المناطق على يد الإخوان المسلمين وارتباط مشاهد العنف التي تناقلتها وسائل الإعلام وتأثيرها السلبي على الحركة السياحية الوافدة مقارنة بعام 2010 بالإضافة إلى قيام الدول الأجنبية بفرض حظر السفر على مواطنيها''، على حد تعبيره.

وأكد وزير السياحة على ''أن المقاصد السياحية آمنة تماماً وأن الوزارة قامت باستضافة الكثير من الرحلات التعريفية لمنظمي الرحلات والكتاب السياحيين والخبراء الأمنيين عقب أحداث 30 يونيو للوقوف على حقيقة الأحداث ومجريات الأمور ولبث رسائل طمأنه بأن مقاصدنا السياحية أمنة''، حسبما جاء في البيان.

وأوضح زعزوع ''أن وزارة السياحة وهيئة التنشيط ركزت على تعظيم دور العلاقات العامة ''، مستعرضاً جهود الوزارة في مجابهة مقتضيات الموقف الراهن، وأن الوزارة تنتهج الأسلوب التكتيكي في إدارة الأزمة من خلال خطة التحرك في الأسواق الخارجية بالتنسيق مع المكاتب السياحية في الخارج.

وأشار إلى التنسيق القائم مع وزارة الخارجية والسفارات المصرية في الخارج، لتوضيح وتحسين الصورة الحقيقية لمصر ودورها في قيام الكثير من الدول بتخفيف تحذيرات السفر إلى مصر .

من جهة أخرى، قام وزير السياحة بمقابلة سيدريك باستور رئيس شركة طيران Aigle Azur و Joelle Zarca المسئولة التجارية بالشركة لبحث تدفق الحركة السياحية من خلال الطيران العارض مباشرة من باريس إلى الأقصر بهدف دعم السياحة الثقافية.

كما إلتقى الوزير، مع Jürgen Bachmann نائب رئيس نقابة مُنظمي الرحلات SETO وتناول اللقاء أهم وسائل استعادة الحركة السياحية من السوق الفرنسي وتمثلت في أربع محاور هامة، هي تغيير الصورة السيئة المنتشرة في وسائل الاعلام الفرنسي عن مصر، وعمل رحلات طيران مباشر بين باريس والمقاصد المصرية بالتعاون مع مصر للطيران،

ودعم رحلات الطيران العارض من باريس و أقاليم فرنسا إلي مصر، وكذلك توحيد جهود مُنظمي الرحلات لتحقيق هدفهم بإعادة تشغيل 50 فندق عائم علي النيل.

وأوضح بيان الوزارة، أن هشام زعزوع، إلتقى بمجموعة من الطلبة في الدراسات العليا للسياحة للتعريف بالمقاصد المصرية، ولمناقشة صناعة السياحة وأهميتها لمصر وللاقتصاد المصري .

لمعرفة ومتابعة نتائج الاستفتاء على الدستور..اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان