إعلان

الأردن تعلن ضبط 12 ألف عامل مصري مخالف

03:38 م الثلاثاء 14 يناير 2014

الأردن تعلن ضبط 12 ألف عامل مصري مخالف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

على الرغم من اتجاه الأردن والسعودية، إلى الإعلان عن مهلة لتصحيح وتوفيق الأوضاع، للعمال المخالفين لديها من مختلف الجنسيات، إلا أنه وبعد إنتهاء مهلة توفيق الأوضاع، جاءت نسبة العمال المصريين المخالفين لقوانين العمل والذين تم ضبطهم وترحيل بعضهم، ''مرتفعة'' نسبياً.

وكشفت وزارة العمل الأردنية أمس الاثنين، أنها ضبطت نحو 12.172 ألف عامل مصري، مخالفين لقانوني العمل والإقامة.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية ''بترا''، قالت وزارة العمل الأردنية، إنها ضبطت نحو 22.33 ألف عامل من جنسيات مختلفة مخالفين لقانوني العمل والإقامة، خلال العام الماضي 2013، مقارنة بضبط نحو 16 ألف عامل وافد خلال عام 2012.

كما ضبطت الأردن نحو 83.82 عامل سوري، مخالفين لقوانين العمل والإقامة، خلال 2013.

وكانت وزارة العمل الأردنية، أعلنت خلال شهر ديسمبر الماضي، أسماء الدفعة الثانية من العمال الوافدين المخالفين ممن انتهت تصاريح عملهم نهاية 2012 ولم تجدد حتى الآن على موقعها الالكتروني، والبالغة نحو 95 ألفا من مختلف الجنسيات من بينهم 58 ألفا و382 مصرياً.

وفي نفس السياق، كشف عفيفي عبد الوهاب، السفير المصري في السعودية، في تصريحات صحفية، خلال شهر نوفمبر الماضي، أن عدد المصريين الذين غادروا الأراضي السعودية المخالفين لنظام العمل هناك، خلال مهلة التصحيح، نحو 40 ألف عامل.

ويأتي ذلك، في وقت تعاني مصر من نسبة بطالة مرتفعة، فوفقاً للجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، بلغت نسبة البطالة في مصر نحو 13.4 بالمئة.

وتزداد المخاوف من انضمام العمالة المخالفة الذين تم ترحيلهم حتى الآن، إلى صفوف العاطلين، وسط ماتشهده مصر من ركود في النشاط الاقتصادي.

وبلغ معدل البطالة بين الذكور نحو 9.9 بالمئة من إجمالي قوة العمل لهم خلال الربع الثالث من 2013، مقابل 9.8 بالمئة في الربع السابق، بينما بلغ معدل البطالة بين الإناث 25.1 بالمئة خلال الربع الثاني والثالث من 2013.

دلوقتي تقدر تعرف لجنتك الانتخابية من خلال مصراوي ...اضغطهنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان