إعلان

وزير التخطيط: مشروع "قناة السويس" مستمر.. والكفاءة غابت في عهد مرسي

11:15 ص الأحد 08 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكد الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط، أن ما يروجه أنصار جماعة الإخوان المسلمين عن انخفاض الاحتياطي النقدي لمصر بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي "كذب بين وفاضح" على حد قوله، مشددًا على أن الاحتياطي النقدي تجاوز خلال المرحلة الحالية 18 مليار دولار مقارنة بنحو 13 مليار في عهد "مرسي".

وقال "العربي" خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج "البلد اليوم" المذاع على قناة "صدى البلد"، مساء أمس السبت: "هناك في المرحلة الحالية استقرار في سوق الصرف الأجنبي والدولار أصبح متاحًا، وحكومة حازم الببلاوي استلمت تركة ثقيلة حيث كان هناك العديد من المشاكل الاقتصادية كعجز الموازنة والذي وصل لمرحلة غير مسبوقة وتجاوز 220 مليار جنيه وبلغ نسبة 14 بالمئة من الناتج المحلي، ومعدلات البطالة تجاوزت 13 بالمئة، فضلًا عن معدلات الفقر التي تجاوزت 50 بالمئة في الريف".

وأوضح أن هذه المشاكل كانت موجودة قبل حكم الرئيس السابق محمد مرسي ولكنها تفاقمت خلال العام الذي حكم فيه بسبب عدم الكفاءة في إدارة البلاد، وعدم وجود تنسيق وتناغم بين مؤسسات الدولة - على حد قوله -.

ونفى "العربي" ما يتردد عن إلغاء حكومة الببلاوي لمشروع محور قناة السويس، مؤكدًا أن المشروع هو أحد المشاريع القومية لمصر في الوقت الراهن، وتابع "خلال الأيام القادمة سيُعلن عن تفاصيل هذا المشروع، ولكن سيكون في إطار وطني وقومي من خلال دعم المصريين، وتحت مظلة هيئة قناة السويس".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان