إعلان

مصر تنفذ 18 مشروعا مشتركا مع الأمم المتحدة بـ92 مليون دولار

12:40 م السبت 07 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

عقد منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة، جلسة مباحثات ثنائية موسعة مع ممثلي عدد من الهيئات التنموية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة والعاملة داخل مصر، حيث استعرض الجانبان مستقبل التعاون المشترك بين مصر والمنظمة وسبل الاستفادة من المشروعات التنموية المقرر إقامتها في مصر، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة وهيئاتها المختلفة.

وقال ''فخري'' في بيان من الوزارة، تلقى مصراوي نسخة منه السبت، إن الحكومة حريصة على دعم التعاون المشترك بين مصر وكافة المنظمات الدولية، خاصة تلك المنظمات ذات التوجه التنموي والتي تسهم في تنفيذ برامج متنوعة وواضحة لتنشيط المنظومة الاقتصادية، إلى جانب الاستفادة من نقل الخبرات والتكنولوجيا المتطورة لحل مشكلات القطاعات الصناعية والتجارية، من خلال تقديم  برامج للدعم الفني والتقني.

وأضاف أن مجالات التعاون الحالية والمستقبلية مع المنظمة، تتضمن مشروعات متعلقة بالبيئة والطاقة وتنمية الموارد البشرية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والنقل، لافتاً إلى أن المنظمة تنفذ حالياً مشروعات مشتركة مع الوزارة تبلغ قيمتها 92.6 مليون دولار في 18 مشروع في قطاعات التصنيع الزراعي والطاقة وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وشدد الوزير على ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة أجهزة الوزارة بهدف التوصل إلى توافق حول المشروعات ذات الأولوية، التي تتطلب دعم منظمة الأمم المتحدة وهيئاتها خلال المرحلة الحالية، مؤكداً على أن الحكومة المصرية تقدر الدعم الذي تقدمه المنظمة للمشروعات التنموية في مصر.

وطالب الوزير بضرورة وضع مشكلة الطاقة على رأس أولويات برامج التعاون المقرر تنفيذها بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة، مشيراً إلى أن الوزارة تولي اهتماما خاصاً بمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة وكذلك المشروعات المتعلقة باستخدام الفحم في إنتاج الإسمنت إلى جانب الصناعات الحرفية والصناعات القائمة على الابتكار، خاصة وأن مصر لديها قدرات وإمكانات كبيرة في هذا المجال الإبداعي.

ومن جانبها، أوضحت جيوفانا سيجلي رئيس المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ''اليونيدو'' بالقاهرة، أن خطط التعاون الحالي والمستقبلي مع الحكومة المصرية، تتضمن مشروعات متعلقة بزيادة الإنتاج وخلق المزيد من فرص العمل ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدة على أن البرامج التنموية للمنظمة داخل مصر تستهدف تحسين الأمن الغذائي والخدمات الاجتماعية وتطوير الإدارة البيئية.

ونوهت أنيتا نيرودي المنسق المقيم لمنظمة الأمم المتحدة في مصر، إلى ان الأهداف الحالية للمنظمة تتضمن تعزيز التنمية الاقتصادية وبناء القدرات التجارية ودعم القطاعات التنموية، مشيرة إلى أن المنظمة تولي اهتماماً كبيراً بالمشروعات المتعلقة بدعم القطاع الصناعي والتغلب على مشكلات الطاقة من خلال الاهتمام بإنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة وإنتاج الطاقة من تدوير المخلفات.

وقالت نيرودي إن هناك مشروعات تنموية للمنظمة تستهدف دعم قطاع التصدير وتطوير صناعة الأثاث والأخشاب والصناعات المغذية للسيارات ودعم مشروعات وبرامج الإنتاج الأنظف.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان