إعلان

فريق الأمني القومي الأمريكي يوصي بقطع المعونة عن مصر

05:50 ص الجمعة 06 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

قال تقرير إعلامي أمريكي أن فرق الأمن القومي التابع للبيت الأبيض أوصى الرئيس بارك أوباما بوقف المساعدات الأمريكية إلى مصر، عقب ما أسموه '' الإنقلاب العسكري ضد الرئيس السابق محمد مرسي''.

ونقل تقرير نشرته وكالة سي إن إن الأمريكية، أمس الخميس، عن مسئول رسمي أمريكي أن التوصية جاء خلال اجتماع تم الأسبوع الماضي ضم فريق الأمن القومي التابع لأوباما، حضره مستشارة الأمن القومي سوزان رايس، والسيناتور جون كيري، عقب جدال استمر أسابيع بشأن طريقة تعامل الولايات المتحدة مع ''أحدث 3 يونيو التي أقصت أول رئيس منتخب في مصر''

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي قد تجنبت تسمية أحدث 30 يونيو على أنه إنقلاب عسكري، وهي التسمية التي كانت ستمنع تقديم أي مساعدة مالية إلى مصر، وهو ما برره البيت الأبيض بأنه '' من صالح الأمن القومي للولايات المتحدة أن تبقي المعونة التي تقدمها إلى مصر''، رغم أنها قامت بتأجيل تسليم عدد من الطائرات الحربية إلى مصر.

ولكن.. عقب طلب الولايات المتحدة من مصر الشهر الماضي تخفيف قبضتها الأمنية في التعامل مع أنصار مرسي، قرر أوباما إلغاء المناورة العسكرية مع مصر، وأعلن عادة النظر في المعونة الأمريكية المقدمة للقاهرة.

وتبلغ المعونة الأمريكية إلى مصر 1.3 مليار دولار كمعونة عسكرية تقدم للجيش المصري، بالإضافة إلى مساعدات اقتصادية أخرى بعضها يذهب إلى الحكومة المصرية، والجزء الأخر إلى ''مجموعات أخرى''.

وأوصى الطاقم الأمني التابع لأوباما بقطع كل المساعدات المقدمة إلى الجيش المصري، استثناء تلك المتعلقة بدعم الوضع في سيناء وعلى الحدود مع قطاع غزة، حيث تشهد سيناء حالة من عدم الاستقرار خلال العام الماضي، في الوقت الذي تراقب قوات أمريكية في المنطقة تطبيق معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل.

وأوضحت سي إن إن أن الخبراء الأمنيون لا يتوقعون أن يقرر أوباما موقفه من قطع المساعدات عن مصر لحين تصويت الكونجرس على قرار توجيه ضربة عسكرية إلى سوريا، وهو الأمر الذي من المتوقع أن يتم خلال الأسبوع القادم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان