إعلان

''أسيك'' تفوز بعقد لإعادة هيكلة وتشغيل مصنع أسمنت بالعراق

11:59 ص الخميس 05 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلنت شركة أسيك للأسمنت، فوزها ضمن تحالف يضمها ''وقمة العراق'' بعقد استراتيجي مدته 14 عاماً، لتطبيق برنامج إعادة هيكلة وتحديث وتشغيل مصنع أسمنت المثنى، الذي يقع في محافظة المثنى العراقية، وتمتلك شركة القلعة للاستشارات المالية، نحو 33.4% من أسيك للأسمنت.

وقال بيان للقلعة، أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الخميس، إنه من المخطط أن يبدأ التحالف تنفيذ العقد الذي أبرمه، خلال الربع الثاني من العام المقبل 2014، على أن تتضمن خطط التنفيذ زيادة الطاقة الإنتاجية الفعلية للمصنع إلى 2 مليون طن سنوياً، بحلول أغسطس 2016.

وأضافت الشركة، أن توسعات أسيك للأسمنت بالسوق العراقي، جزءاً رئيسياً من استراتيجية القلعة لاستغلال الفرص الاستثمارية الجذابة، في 5 قطاعات محورية، وهي الطاقة والنقل والأغذية والتعدين والأسمنت.

ولفتت القلعة، إلى أن توقيع العقد الجديد، يأتي عقب قيام أسيك للأسمنت بافتتاح مصنعها الجديد بالمنيا، والذي تبلغ طاقته الانتاجية 2 مليون طن سنوياً من الأسمنت الرمادي عالي الجودة، لتغطية الطلب على الأسمنت بمحافظات الصعيد من خلال استخدام الحجر الجيري، الذي تتميز به محاجر المنيا.

وأشار البيان، أن مصنع المثنى للأسمنت يقع في الإقليم الجنوبي للعراق بين محافظتي النجف والبصرة، ويعد أحد المصانع السبعة التي تتحكم بها الشركة العامة للسمنت الجنوبية، منوهة إلى أن المصنع تأسس خلال ثمانيات القرن الماضي، بطاقة إنتاجية تبلغ 1.9 مليون طن سنوياً من الكلنكر و2مليون طن سنوياً من الأسمنت، ويعمل بمعدل 20% من طاقته الإجمالية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان