إعلان

وزير الآثار: 1.7 مليار جنيه مديونية الوزارة للدولة وشركات مقاولات

05:46 م السبت 28 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (الأناضول):

قال الدكتور محمد ابراهيم، وزير الآثار، إن ديون وزارته بلغت مليار و 69 مليون جنيه لوزارة المالية وشركات مقاولات.

وأضاف الوزير، أن مديونية وزارته للمالية المصرية بلغت 869 مليون جنيه و 300 مليون جنيه لشركات مقاولات منفذة لعمليات ترميم وتطوير مجموعة من المتاحف والمزارات الأثرية المصرية.

وكشف الوزير عن إنهيار إيرادات وزارته خلال العامين الماضيين بأكثر من 70% مقارنة بالإيرادات التي حققتها خلال عام 2010، مرجعاً ذلك إلى ضعف حركة السياحة الوافدة لمصر خلال العامين الماضيين.

ولفت الدكتور محمد إبراهيم، إلى أنه بعد تأجيل مستمر للرسوم المفروضة على زيارة المواقع الأثرية، فإن انخفاض الإيرادات أجبر الوزارة على رفع الرسوم المفروضة على السائحين.

وقال مصدر بارز بوزارة السياحة، إن وزارة الآثار قررت رفع الرسوم بعد موافقة الاتحاد المصري للغرف السياحية بداية يوليو الماضي بنسبة 25%، مشيراً إلى أن الآثار طلبت من السياحة دعم ماليتها لاستمرار الأعمال الإنشائية في المتحف المصري الكبير.

وكانت وزارة الآثار قد أبرمت اتفاقاً مع الاتحاد المصري للغرف السياحية بمقتضاه يتم تحصيل دولار عن كل ليلة من السائح لصالح المتحف المصري الكبير، الذى تنوى الدولة افتتاحه خلال 2015 .

وكشف المصدر عن صعوبة تنفيذ الاتفاق حالياً جراء ضعف حركة السفر الوافدة لمصر منذ أغسطس الماضي، وفض اعتصامات مؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي، وما أعقبه من قرارات لعدد من الدول الرئيسية المصدرة للحركة السياحية بوقف رحلاتها لمصر.

وقال المصدر إن وزارة السياحة تنسق مع وزارة الآثار خلال الفترة المقبلة لإقامة مهرجانات خاصة بالمدن السياحية جنوب مصر بالأقصر وأسوان، مشيراً إلى أن المدينتين يعدان من أهم المدن الأثرية في العالم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان