إعلان

''غاز دي فرانس'' تضخ استثمارات 300 مليون دولار في مصر

06:46 م الجمعة 27 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (الأناضول):

قال المهندس طاهر عبدالرحيم رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، إن شركة ''غاز دى فرانس'' ستضخ 300 مليون دولار استثمارات لإنتاج الغاز من امتيازها في منطقة رشيد البحرية.

وأضاف عبدالرحيم، ''أن الشركة الفرنسية ستبدأ إنتاج الغاز من المنطقة اعتباراً من عام 2016، ونتوقع إنتاج 100 مليون قدم مكعب يومياً من هذه المنطقة فى المرحلة الأولى منها''

وحسب بيانات صادرة عن الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، فإن حجم احتياطيات منطقة رشيد البحرية الواقعة على مصب الفرع الغربي للنيل في البحر المتوسط، يبلغ 300 مليار قدم مكعب من الغاز.

وتنتج مصر حالياً 5.7 مليار قدم مكعب من الغاز يومياً يخصص منها 80% للسوق المحلية، فيما يصدر الباقى للخارج.

وقال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، إن الشركة وضعت خطة لتذليل العقبات التي تواجه ''غاز دي فرانس'' في عمليات الإنتاج من هذه المنطقة.

وأضاف أن الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، حثت الشركة الفرنسية على استخدام تسهيلات شركة ''بريتش غاز'' في منطقة امتياز رشيد والبرلس لنقل الغاز المنتج من الحقول إلى وحدات المعالجة قبل ضخه في الشبكة القومية للغازات.

وتابع '' إن الشركة الفرنسية سوف تستخدم هذه التسهيلات مقابل رسوم محددة يجرى الاتفاق بينهما حالياً لتحديدها''.

وتساهم شركة غاز دي فرانس في مجمع إسالة الغاز الطبيعي في مدينة دمياط الواقعة شمال مصر بنسبة 5% مع شركات بتروناس الماليزية وبريتش غاز البريطانية والشركة القابضة للغازات وهيئة البترول المصرية.

وتواجه مصر مشكلة تنامي الطلب على الغاز بشكل متزايد بما قد يفوق إنتاجها، ويقدر محللون حجم العجز المتوقع خلال العام الجاري بين الاستهلاك والإنتاج في مصر بنحو مليار قدم مكعب يومياً من الغاز.

ولدى شركة غاز دي فرانس الفرنسية منطقة امتياز منطقة شرق البرلس بشمال مصر، حيث تعمل في الوقت الراهن على استكشاف الغاز والزيت فيها باستثمارات أولية تقدر بـ52 مليون دولار.

ووقعت الشركة القابضة للغازات الطبيعة ''ايجاس'' وشركة غاز دى فرانس اتفاقية امتياز هذه المنطقة في 2009.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان