إعلان

وزير الاستثمار: الاقتصاد مازال في استطاعته التغلب على ظروفه الحالية

05:05 م الجمعة 27 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال أسامة صالح وزير الاستثمار، إن الحكومة المصرية تكرِّس كافة جهودها لمواجهة مختلف التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري، وفي مقدمتها ارتفاع معدل البطالة بين الشباب وانخفاض حجم الاحتياطي من العملات الأجنبية، مشيراً إلى أن الإجراءات التي حالت دون تفاقم هذه الأزمات وما تم إنجازه خلال الفترة الأخيرة لمواجهة هذه الظروف الاقتصادية الدقيقة.

وأكد وزير الاستثمار، في بيان تلقى مصراوي نسخة منه، الجمعة، على تحسن وضع الاحتياطي الأجنبي، بفضل دعم الدول العربية، بالإضافة إلى بدء زيادة معدلات السياحة الأجنبية إلى مصر، وكذلك زيادة الصادرات المصرية للخارج.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها أسامة صالح وزير الاستثمار ضمن فعاليات "منتدى الإصلاح الاقتصادي في مصر والتحديات التي تواجه الاقتصاد المصري" والتي عقدت بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة وفد رسمي من مصر.

وقال صالح، ''إن الاقتصاد المصري مازال لديه القدرة على التغلب على ظروفه الحالية الدقيقة، بإمكاناته وفرصه الاستثمارية المتنوعة، وبرفع إنتاجية شعبه، وبجهود وخطط الحكومة المصرية، ومساندة الأشقاء العرب الذين يثقون بمصر وبحقها في أن تحيا حاضراً أكثر استقراراً وغداً أكثر إشراقاً''.

كما استعرض أسامة صالح النهج الذي تتبناه الحكومة المصرية حالياً في دفع معدلات نمو الاقتصاد المحلي، من خلال ضخ استثمارات قومية جديدة وصل حجمها إلى 22 مليار جنيه، بالإضافة إلى المشروعات التي تتبنها الدولة لزيادة فرص العمل للشباب من خلال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

 

لمتابعةأهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان