إعلان

وزير المالية: انتظار المصريين لنتائج سريعة أكبر تحدي يواجه الحكومة

04:09 م الخميس 26 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال الدكتور أحمد جلال وزير المالية، إن الحكومة المصرية تقوم بتطبيق خطة واضحة ومحددة من الخطوات والإجراءات على الجانبين الاقتصادي والسياسي نحو بناء مصر الحديثة، مشيراً إلى أن الحكومة تطبق سياسات لتنشيط الاقتصاد وتحقيق العدالة الاجتماعية، وفي نفس الوقت تحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي.

وأضاف وزير المالية، خلال اللقاء الذي عقده اليوم الخميس مع القائم بأعمال السفير الأمريكي في القاهرة ديفيد ساترفيلد، أن التحدي الرئيسي الذي تواجهه الحكومة الحالية هو ترقب المواطنين لنتائج سريعة، مؤكداً على أن بعض الإجراءات التي يتم اتخاذها تسعى لتحقيق هذا الهدف، إلا أن الأكثر أهمية هو وضع الأسس السليمة التي تحقق وضعاً أفضل ومستقراً للاقتصاد المصري على المدى المتوسط، تستطيع أن تستكمل بناؤه الحكومات القادمة، على حد تعبيره.

من جانبه، أكد المسئول الأمريكي دعم الولايات المتحدة الكامل لمصر داخل المؤسسات الدولية، لافتاً إلى أن ما يثار حول تردد الموقف الأمريكي من مصر ''غير سليم''، وأن موقف الولايات المتحدة الثابت هو دعم مصر داخل هذه المؤسسات وفي مقدمتها صندوق النقد والبنك الدوليين.

وشدد وزير المالية خلال اللقاء، على أن اهتمام الحكومة منصب على تحقيق تطلعات المواطنين لمستوى حياة أفضل، وتحسين بيئة الأعمال أمام المستثمرين بدءاً بالمستثمر المحلي وتحقيق نجاح واضح وملموس على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، مشيراً إلى أن النجاح الداخلي هو أفضل طريق لاكتساب مزيد من المصداقية على المستوى الدولي، وأن تدفقات الاستثمار الأجنبي وتحسن مؤشرات تقييم الاقتصاد المصري سيأتي في حينه.

وأكد على أهمية العلاقات الاقتصادية المصرية الأمريكية، والتي تقوم على الاستفادة المشتركة بين الجانبين، وموضحاً أن المشاركة من خلال الاستثمار المباشر في مصر المولد لفرص العمالة والناقل للتكنولوجيا وفتح الأسواق هى أكثر أهمية من المساعدات المالية، حيث تمثل السوق الأمريكية أهمية كبيرة للمصدرين المصريين.

وأعرب عن تفاؤله بمستقبل مصر السياسي والاقتصادي، مشيراً إلى أن النموذج المصري في التحول يشابه التحول الذي قامت به دول أمريكا اللاتينية في العقود السابقة، وأن تحسن الوضع السياسي والاقتصادي لمصر سوف ينعكس على كافة دولة المنطقة وليس على المستوى المحلي فقط، حسبما قال.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان