إعلان

شركات صرافة: الريال السعودي "لا يجد من يشتريه" رغم موسم الحج

04:06 م الخميس 26 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أوضح عدد من شركات الصرافة في مصر، إن معدل الطلب على الريال السعودي يسير بشكل عادي، وأنهم لا يشعرون بأي ضغط على العملة السعودية رغم اقتراب موسم الحج.

وقال على الحريري، سكرتير عام الشعبة العامة لشركات الصرافة، وصاحب إحدى الشركات بالجيزة، إن الطلب على الريال السعودي يسير بشكل طبيعي جدًا رغم اقتراب موسم الحج، وأن هناك وفرة في العملة السعودية سواء في البنوك أو شركات الصرافة، وأنها لا تجد من يشتريها

ولفت في تصريحات هاتفية لمصراوي، إلى أن الطلب على الريال السعودي انخفض مقارنة بمواسم الحج في السنوات الماضية، بسبب توافر ما كان يشتريه الحاج من السعودية في مصر مما يدفعه للحصول على ما يكفي لمصروفاته في الحج فقط من العملة.

ونوه "الحريري" إلى سعر شراء الريال في شركات الصرافة يبلغ 1.85 جنيه، مقابل سعر بيع 1.8985 جنيه.

ومن ناحيته، قال بلال خليل نائب رئيس الشعبة العامة لشركات الصرافة، إنه لا يشعر بأي ضغط في الطلب على العملة السعودية نظرًا لتوافرها سواء في شركات الصرافة أو في البنوك، نافيًا ما يتردد حول ارتفاع سعر الريال أمام الجنيه المصري.

وأشار خلال تصريحات هاتفية لمصراوي، إلى أن ارتفاع الريال أمام الجنيه مرتبط بارتفاع الدولار أمام الجنيه والعكس، ولكن لم يحدث أي ارتفاع للريال خلال الأيام الماضية بسبب اقتراب موسم الحج، كما أنه لا يوجد ضغط في الطلب عليه منوهًا إلى أن سعر الريال يبلغ 1.83 جنيه للشراء، و1.90 جنيه للبيع.

ومن ناحية أخرى، أوضح "خليل" أن هناك تراجع في الطلب على الدولار في شركات الصرافة بنسبة 15 بالمئة خلال الأسبوعين الماضيين بسبب ضعف القوة الشرائية للدولار.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان