إعلان

دراسة: مصر تتصدر مبيعات التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط خلال 2011

12:08 م الإثنين 23 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سليمان:

كشفت دراسة لشركة فيزا لتكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية، أن مصر قادت مبيعات التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط خلال عام 2011، حيث بلغت قيمة هذه المبيعات 3.2 مليار دولار، وجاءت الإمارات العربية المتحدة في المركز التالي بحجم مبيعات إلكترونية قيمته 2.8 مليار دولار.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الاثنين، تلقى مصراوي نسخة منه، أنه استنادًا إلى بيانات عام 2012، كشف تقرير مؤسسة "Interactive Media in Retail Group" لعام 2013، أن منطقة الشرق الأوسط تمثل أسرع المناطق نموًا على مستوى العالم في مجال التجارة الإلكترونية بزيادة سنوية بلغت 45 في المئة (من 10 مليار دولار عام 2011 إلى 15 مليار دولار عام 2012).

ومن ناحيته، قال طارق الحسيني، مدير عام "فيزا" في شمال وغرب إفريقيا، "تحظى مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بإمكانات غير مسبوقة عندما يتعلق الأمر بالاستحواذ على حصة سوقية عالمية في مجال التجارة الإلكترونية. إن الشهية الكبيرة للمستهلكين والشركات في الإنفاق على الإنترنت ستتطلب توافر البنية التحتية اللازمة ومنصة آمنة وموثوق بها لكي تتمكن الشركات والبنوك والأفراد من إجراء المعاملات المالية عبر الإنترنت."

ولفتت الشركة في بيانها إلى أن معدل انتشار الإنترنت في مصر وصل حالياً لأكثر من 35 بالمئة، وأنه من المتوقع أن ينمو هذا الانتشار بنسبة 40 في المئة سنويًا، وأنه مع انتشار الكمبيوتر بصورة أكبر في مجتمع الأعمال، تشير الدراسة لوجود فرص هائلة لمعاملات التجارة الإلكترونية بين الشركات في مصر.

وأشارت إلى أن شركة "Global Intelligence Alliance"، وهي شركة متخصصة في البحوث السوقية، أدرجت اسم مصر (في المركز 22) كواحدة من "أفضل 30 سوق ناشئ لعام 2012-2017"، جنبًا إلى جنب مع الدول المجاورة مثل المملكة العربية السعودية (في المركز 18)، والإمارات العربية المتحدة (في المركز 21)، وباكستان (في المركز 29).

وأوضحت "فيزا" أن نقص المعلومات المتاحة وبيانات السوق يعوق الشركات والحكومات من تقييم الإمكانات المحتملة لنمو التجارة الإلكترونية والتنمية في المنطقة بصورة فعالة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان