إعلان

البترول: مصر تستهدف توسيع أعمال شركاتها النفطية بالكويت

01:21 م السبت 21 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (الأناضول):

قال شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، إن مصر تستهدف تعزيز نشاط شركات خدمات البترول الهندسية والعاملة في مجال الحفر والمقاولات في الكويت.

وأضاف اسماعيل: ''الكويت تعد واحدة من أكبر الدول المنتجة للبترول في العالم، بما يوفر فرص غير محدودة لشركات خدمات البترول للعمل هناك''.

وتستهدف الكويت رفع طاقاتها الإنتاجية من النفط من 3.2 مليون برميل يومياً في الوقت الحالي، إلى 3.5 ملايين برميل و4 ملايين برميل يومياً بحلول عامي 2015 و2020 علي التوالي.

وقال اسماعيل: ''لدى الكويت هدف طموح في زيادة إنتاج الزيت ولدينا شركات تتمتع بخبرات واسعة في مجالات بترولية متعددة، التكامل سيفيد الجانبين بكل تأكيد''.

ويزور الكويت في الوقت الحالي، وفد يضم عدد من رؤساء شركات البترول ويرأسه رئيس هيئة البترول، طارق الملا، لتسجيل عدد منها ضمن الشركات التابعة لمؤسسة البترول حتي يتسنى لها المشاركة و الحصول على العقود والمناقصات في المشروعات النفطية في الكويت.

وقال وزير البترول، إن شركات بتروجيت وانبي والحفر المصرية وسينو ثروة، تتمتع بخبرات تؤهلهما لمنافسة الشركات العالمية في مجالات خدمات البترول في الكويت أو غيرها من دول الخليج.

وأشار المهندس شريف اسماعيل، إلي تنفيذ شركات بتروجيت وانبي وخدمات البترول البحرية، لمشروع تطوير حقل الخفجي المشترك بين السعودية والكويت.

وبلغت تكلفة تطوير حقل الخفجي الذي اسند للشركات المصرية في العام 2007 نحو مليار دولار، ويعد أكبر عقد خارجي حصلت عليه شركات البترول المصرية في تاريخها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان