إعلان

21 % نموًا في صادرات الأثاث خلال أول 7 شهور من العام الحالي

05:43 م الجمعة 20 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

ينظم المجلس التصديري للأثاث، بالتعاون مع الغرفة التجارية المصرية البريطانية، بعثة تجارية وملتقى لرجال الأعمال المصريين والبريطانيين تستضيفه لندن خلال الفترة من 20 إلى 23 نوفمبر المقبل، برعاية وزارة التجارة البريطانية، والتجارة والصناعة المصرية.

وقال المهندس شريف عبد الهادي رئيس غرفة صناعة الأخشاب، ونائب رئيس المجلس التصديري للأثاث، في بيان تلقى مصراوي نسخة منه، الجمعة، إن هدف البعثة التجارية والملتقى، تعريف مجتمع الأعمال البريطاني والأوروبي بتطورات الأوضاع في مصر، وشرح حقيقة الوضع الراهن، بجانب الترويج للفرص الاستثمارية المتاحة بقطاع الأثاث المصري بصفة خاصة وبالاقتصاد المصري بوجه عام.

وأضاف أن الشركات المصرية المشاركة بالبعثة التجارية تستهدف أيضاً التعرف على الفرص التصديرية المتاحة بالسوق البريطاني، والمشروعات المنتظر إقامتها بالمملكة المتحدة في القطاع الفندقي والمنشآت السياحية التي يجري التخطيط لإنشائها في الفترة المقبلة، للتواصل مع الشركات المنفذة لهذه المشروعات للترويج للأثاث المصري، الذي يمتلك سمعة عالمية بفضل جودته العالية وتميزه بالابتكار والتصميمات الجديدة مما يزيد من تنافسيته عالمياً، على حد وصف البيان.

وأوضح رئيس غرفة صناعة الأخشاب، أن قيمة صادرات الأثاث المصري، ارتفعت خلال السبعة الأشهر الأولى من العام الحالي إلى 1.515 مليار جنيه مقابل 1.248 مليار جنيه، بنسبة نمو 21%.

وعن خطة المجلس التصديري خلال الفترة المقبلة، أشار المهندس إيهاب درياس رئيس المجلس التصديري للأثاث، إلى تخطيط المجلس لمشاركة أكبر عدد من شركات القطاع في أهم 4 معارض دولية متخصصة خلال العام المالي الحالي 2013/2014، وهي معرض Deco Fair بجدة ثم معرض ميلانو بايطاليا وإندكس بدبي، و معرض لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية، بهدف الفوز بعقود تصديرية جديدة والتعرف على تطورات السوق العالمية لمنتجات الأثاث والمفروشات المنزلية والرخام.

وأضاف أن المجلس سيقوم كذلك بتنظيم الدورة التاسعة لمعرض فيرنكس الدولي، والمقرر إقامته بالقاهرة خلال الفترة من 19 إلى 22 فبراير المقبل، مؤكداً على أن المعرض نجح على مدى الدورات الماضية في جذب أنظار العالم لصناعة الآثاث المصرية.

ولفت إلى أنه سيتم على هامش فعاليات الدورة الجديدة، عرض نماذج الأثاث والمفروشات التي فازت في مسابقة التصميم التي ينظمها المجلس التصديري، بحيث يتم اختيار أفضل 5 تصميمات للمشاركة في معرض ميلانو بايطاليا، والذي سيقام خلال إبريل 2014 على نفقة المجلس التصديري وغرفة صناعة الأخشاب.

وأوضح أن جوائز مسابقة المجلس لتصميمات للعام الحالي، تشمل كذلك المشاركة في عدة معارض دولية أخرى، بجانب فرصة الفوز بمنحة للحصول على درجة الماجستير من إحدى الجامعات الدولية بأوروبا، التي وقع معها المجلس بروتوكول تعاون في إطار جهوده لأعداد جيل جديد من المصممين المصريين.

وبالنسبة لمشكلات القطاع، قال درياس، إن المجلس التصديري بالتعاون مع غرفة صناعة منتجات الأخشاب، اتفاقا مع هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، لفحص جميع واردات مصر من منتجات الأثاث التي يزيد عددها في الرسالة الواحدة على 50 قطعة، على أن تحسب القطع ليس كغرف مجمعة وإنما حسب قطع الأثاث فعلياً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان