إعلان

قطر: نحترم قرار مصر برد وديعة الـ2 مليار دولار

08:14 م الخميس 19 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (الأناضول):

قالت قطر إنها تحترم قرار الحكومة المصرية برد وديعتها التي يبلغ مقدارها ملياري دولار، متهمة البنك المركزي المصري بالتراجع عن اتفاق بشأن تحويل الوديعة إلى سندات على 4 دفعات بعد موافقتها عليه، وإصرارها على أن يتم تحويل هذه الوديعة إلى سندات على دفعة واحدة.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية عن مصدر مسئول بوزارة المالية القطرية، الخميس، بأنهم ''يحترمون قرار محافظ البنك المركزي المصري برد الوديعة التي يبلغ مقدارها ملياري دولار''.

وأوضح المصدر ''أنه خلال الأسبوعين الماضيين تم عقد عدة اجتماعات في الدوحة بين الفريق الفني ممثلاً للبنك المركزي المصري والجانب القطري لتحويل مبلغ الوديعة إلى سندات''.

وبين أن الفريق القطري ''عرض تحويل الوديعة على أربع دفعات متساوية بحيث تتضمن كل دفعة سندات بقيمة 500 مليون دولار على أن يتم سداد الدفعة الأولى فوراً ويتم سداد الباقي في غضون ثلاثة أشهر''.

وقال المصدر إن ''الفريق المصري وافق على هذا العرض في بداية الأمر، لكن عقب ذلك تراجع موقف الفريق المصري لأسباب نجهلها ولم يصرح بها وأصر أن يتم تحويل هذه الوديعة إلى سندات على دفعة واحدة''.

بين المصدر أنهم في الفريق القطري قدم عرضا آخر ''أن يتم تسديد الوديعة على دفعتين، بحيث يتم سداد الدفعة الأولى بقيمة مليار دولار فوراً ويتم سداد الدفعة الثانية خلال شهر واحد، لكن الفريق المصري أصر أن يتم تحويل الوديعة من خلال دفعة واحدة وفي حال عدم تنفيذ ذلك طلب من الفريق القطري أن يقوم بسحب الوديعة''.

وأوضح المصدر أن هذه الوديعة هي جزء من برنامج الدعم المقدم من الحكومة القطرية للحكومة المصرية بقيمة 8 مليارات دولار، والتي بدأت مع المجلس العسكري برئاسة المشير حسين طنطاوي ثم حكومة الدكتور عصام شرف وخلال فترة تولي الدكتور محمد مرسي رئاسة الجمهورية حتى تاريخه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان