إعلان

وزير التموين: 500 مخالفة بالأوكازيون الصيفي .. و1991 محل مشارك

01:19 م الخميس 19 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم ضبط حوالي 500 مخالفة خلال الفترة التي مرت من الأوكازيون الصيفي الحالي الذي بدأ في الثاني عشر من الشهر الماضي ومستمر حتى الآن.

ولفت الوزير خلال بيان للوزارة اليوم الخميس، تلقى مصراوي نسخة منه، إلى أن المخالفات تتضمن عدم الحصول على ترخيص للمشاركة في الأوكازيون، أو عمل أوكازيون وهمي بدون تخفيض، أو استخدام لغة أجنبية في الإعلان.

وأكد أنه تم مد فترة الأوكازيون لنهاية شهر سبتمبر الحالي وذلك حتى تتضمن فترة الأوكازيون مرحلة دخول المدارس، وعيد الأضحي المبارك، وقيام المواطنين بشراء احتياجاتهم من الملابس والأحذية وجميع المستلزمات.

وكان الوزير قد أعلن من قبل أنه تم مد فترة الأوكازيون الصيفي حتى عيد الأضحى المبارك بدلًا من انتهاءه في 12 سبتمبر الحالي، إلا أن الوزير أعلن اليوم خلال بيان الوزارة أنه تم مد الفترة حتى نهاية الشهر، حيث من المتوقع أن يوافق أول أيام العيد منتصف شهر أكتوبر المقبل.

وأشار الوزير إلى أن عدد المحلات والمتاجر المشاركة في الأوكازيون حتى الآن بلغ 1991 محل على مستوى الجمهورية بنسبة 80 بالمئة من المحلات التي شاركت في الأوكازيون العام الماضي نظرًا للظروف الحالية، منبهًا إلى أن التخفيضات في الأسعار تتراوح ما بين 20 و50 بالمئة على جميع السلع المعروضة من ملابس وأحذية وغيرها.

وأضاف أن المشاركة في الأوكازيون ليست إلزامية على التجار، وكل تاجر حر في اختيار السلعة التي يدخل بها الأوكازيون، ونسبة التخفيض التي يقررها والالتزام بها مشيرًا إلى أنه على المواطنين عند الشراء الحصول على فاتورة من المحل بنوع السلعة وسعرها، وأن لهم الحق في رد السلعة خلال 14 يومًا من شرائها وذلك حسب قانون حماية المستهلك، وفي حالة الشكوى على المواطنين الاتصال بالخط الساخن للشكاوى 19805 أو 19468.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان