إعلان

المالية تعلن الترتيب لطرح دفعة جديدة من السندات صفرية الكوبون

01:48 م الأربعاء 18 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلنت وزارة المالية، الترتيب لطرح دفعة جديدة من السندات صفرية الكوبون الأسبوع المقبل.

وقالت المالية، في بيان تلقى مصراوي نسخة منه، الأربعاء، ''يأتي ذلك بعد نجاح أول إصدار هذه السندات يوم الاثنين الماضي بقيمة مليار جنيه، حيث تلقت الوزارة طلبات بقيمة 3.164 مليار جنيه، بمعدل تغطيته 3.11 مرة، مما يعكس مدى الإقبال الشديد من الجهاز المصرفي على الإصدار الجديد''.

وأوضحت الوزارة، أن البنوك المشاركة في نظام المتعاملون الرئيسيون في الأوراق المالية الحكومية، تقدمت بأسعار تنافسية للفوز بهذا الإصدار، حيث بلغ متوسط سعر الفائدة الذي تم قبوله 10.745 بالمئة، وبلغ الحد الأقصى للفائدة المقبولة 10.820 بالمئة.

وتابعت الوزارة: "كما شهدت طروحات سندات الخزانة تراجعاً جديداً في سعر الفائدة بمعدل 2 بالمئة، حيث انخفضت أسعار الفائدة على إصدار الخمس سنوات بمعدل 2.9بالمئة، كما انخفضت الفائدة على سندات العشر سنوات بمعدل 1.6 بالمئة.

ونوهت المالية، إلى أن السندات صفرية الكوبون تم تحديد مدة استحقاقها بـ 18 شهر كي تلبي احتياجات البنوك لأدوات تساعد في توفيق آجال محافظ الاستثمار لديها، وكذلك لسد فجوات منحنى عائد الأوراق المالية الحكومية لتكون نقطة وصل بين أذون الخزانة قصيرة الأجل وسندات الخزانة متوسطة وطويلة الأجل، وهو ما يخدم تسعير الأوراق المالية الحكومية ويزيد من سيولتها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان