إعلان

تقارير: 80% تراجعًا للسياحة المصرية خلال أغسطس الماضي

05:09 م الإثنين 16 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سهر هاني:

أكد تقرير صحفي أجنبي أن وزارة السياحة المصرية تسعي جاهدة لزيادة الارقام الخاصة بالسياحة لإنقاذ اقتصادها المتداعي، حيث يقول وزير السياحة هشام عزوز أن الحكومة لن تستطيع بمفردها أن تنشط السياحة طبقا لحوار له اثناء انطلاق حملة " المرشد السياحة هو صوت مصر ".

وأضاف التقرير الذي نشر بموقع " traveldailymedia " المتخصص بأحوال السياحة حول العالم، أن معدلات السياحة المصرية قد انخفضت بشكل كبير فى عام 2013، فقد اثبتت الاحصائيات أن مليون سائح فقط قد دخلوا البلاد طوال شهر أغسطس ليمثل ذلك انخفاض بنسبة 80 بالمئة.

ونقل التقرير عن محمود شكري، أحد المسئولين بمكتب الترويج السياحي بوزارة السياحة، أن السياحة الاوروبية مثلت حوالى 75 بالمئة من الزوار خلال عام 2013، لذلك تبذل الوزارة حاليا جهدا كبيرا لتفتح افاق للسياحة المصرية بالدول الافريقية خاصة زامبيا و زمبابوي، بالإضافة إلى الدول الأخرى مثل البرتغال والبرازيل والأرجنتين واليابان.

واطلقت النقابة العامة للمرشدين السياحيين حملة الاسبوع الماضي لتشجيع السياحة وللسعي نحو زيادة معدلات القادمين من روسيا في فصول الشتاء، كما أن وزارة السياحة كات قد عقدت شراكة مع شركات الطيران التابعة لوزارة الطيران المدني مثل " Egypt Air " و " Egypt Express" و" Smart Air"، لعمل خصومات لتحقيق زيادة في السياحة الداخلية.

وتعمل الوزارة حاليا على المستوي العالمي من أجل طمأنة الدول الاوروبية بشأن أمان مدن السياحة المصرية وخاصة مدن جنوب مصر مثل الغردقة وـسوان والبحر الـحمر.

يذكر ان الإقتصاد المصري يعاني منذ ثورة 25 يناير عقب انخفاض معدلات السياحة، والاستثمار، نتيجة لعدم استقرار الوضع الأمني، بالاضافة إلى أن الاحتياطي النقدي لمصر اعتمد على البضائع المستوردة منذ انخفاض قيمة العملة المحلية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان