إعلان

العاملون بالقطاع الخاص يطالبون بـ1500 جنيه شهريًا كحد أدنى للأجر

01:38 م الإثنين 16 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

أعلنت النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص، رفضها لتصريحات رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي بشأن وجود نقاش حول أن تكون قيمة الحد الأدنى للأجور ما بين 800 إلى 1000 جنيه شهريًا.

وطالب شعبان خليفة، رئيس النقابة، عبر بيان للنقابة اليوم الاثنين، إلا تقل قيمة الحد الأدنى للأجر للعاملين في القطاع الخاص عن 1500 جنيه للعاملين الجدد الذين يدخلون العمل لأول مرة، مع مراعاة زيادة هذا الرقم للعمال المنتظمين في العمل والذين أمضوا سنوات خدمة سابقة لإقرار قيمة الحد الأدنى للأجور الذي من المقرر أن يعلن عنه خلال أيام.

وأكد خليفة أن عددًا من العاملين في القطاع الخاص يتعرضون للعمل بدون تأمينات اجتماعية أو رعاية صحية، بالإضافة إلى أنهم يعملون بعقود مؤقتة وغير منتظمة، ويتم تسريح عمال منهم، وهو ما يهدد الأمان الوظيفي للعمال في القطاع الخاص ويستوجب معه زيادة قيمة الحد الأدنى للأجور.

كما طالب الحكومة بتفعيل أليات الإلزام للشركات والمصانع بالقطاع الخاص بتطبيق قيمة الحد الأدنى، قائلًا: " على الرغم من أن الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق أصدر قرار بوضع 700 جنيه حد أدنى للأجر إلا أنه لم يطبق".

وكان الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، قد قال أن الحد الأدنى والحد الأقصى للأجور سوف يتم عرضه على المجلس القومى للأجور، يوم الثلاثاء القادم، لمناقشته، ليعرض على مجلس الوزراء يوم الأربعاء القادم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان