إعلان

المصري للحقوق الاقتصادية يدين "التعسف" ضد عمال عدد من الشركات

01:12 م الإثنين 16 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح:

أدان المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، قيام إدارة شركة الغزل والنسيج بالصالحية الجديدة بإغلاق أبواب الشركة في وجه 1500 عامل.

وأشار المركز المصري عبر بيان اليوم الاثنين، إلى أن ادارة الشركة منعت العمال من الدخول لممارسة عملهم، بحجة حصول صاحب الشركة "مجدي المر" على قرار بإغلاق الشركة من وزارة القوى العاملة، كما امتنعت إدارة الشركة عن صرف مرتبات العمال المتأخره منذ ثلاثة شهور.

أوضح البيان أن عمال الشركة قاموا بتحرير محضر في مكتب وزارة القوى العاملة، ومحضر إثبات حاله في قسم الشرطة التابعين له.

من ناحية اخرى، بدأ أكثر من 1200 عامل بشركة النيل للصناعات النسيجية اعتصامًا بمقر عملهم بكفر حكيم بإمبابة، بعد أن رفض صاحب الشركة محمد غزال مرزوق، منحهم العلاوة السنوية الخاصة بالعاملين بالقطاع الخاص، التي أقرت مؤخرًا من وزير القوى العاملة، والمقرر صرفها بأثر رجعي من 30 يوليو 2013.

ولفت البيان إلى أن "صاحب الشركة قام باستئجار عدد من البلطجية لمنع العمال من دخول المصنع يوم السبت، حيث قاموا بإطلاق أعيرة نارية "في الهواء" لتفريق العمال المجتمعين أمام الشركة، كما أعطى أوامره لقسم النقل بالشركة، بعدم قيام سيارات الشركة نقل العمال من وإلى المصنع" – على حد قول البيان -..

ومن جانبه، ذكر شريف منطاش "رئيس اللجنة المهنية بالشركة" أن العمال قاموا بتحرير محضر، صباح السبت حمل رقم4103 إداري المناشي، بوقف صاحب العمل لخطوط الإنتاج، وتهديده بغلق المصنع، أو استبدال عماله بآخرين.

وذكر البيان أن صاحب الشركة، يمتلك مجموعة من الشركات العاملة بالغزل والنسيج، منها " شركة جيزة للغزل والنسيج – بمنطقة كفر حكيم إمبابة – وعدد العاملين بها قرابة 25 ألف عامل – وهو شريك بشركة الإسكندرية للغزل – بمنطقة السادات – وشركة كابو للغزل في الإسكندرية ".

واضاف البيان ان العمال يتعرضون إلى عدد من الانتهاكات والمخالفات لقانون العمل رغم ما به من انحياز لأصحاب العمل، فعدد ساعات العمل تصل إلى 12 ساعة يومياً، ومنع العمال من حصولهم على الراحة الأسبوعية، أو أجازات المواسم والأعياد الرسمية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان