إعلان

بلومبيرج: أموال الخليج وراء 3 مؤشرات إيجابية للاقتصاد المصري

09:06 ص الجمعة 13 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

تراجعت مخاطر احتمالية عدم سداد مصر لديونها إلى أقل مستوى منذ أكثر من 3 أشهر، عقب إعلان محافظ البنك المركزي المصري هشام رامز أن مصر سوف تتلقى المزيد من المساعدات العربية.

ووفقًا لتقرير نشرته ببلومبيرج المعنية بالشئون الاقتصادية حول العالم، فإن تكلفة الاقتراض الحكومي المحلي في مصر قد تراجعت إلى أقل مستوى منذ عام 2011.

وهبط مؤشر التأمين على مخاطر عدم سداد مصر لديونها لأجل 4 سنوات بنحو 63 نقطة أساس، ليصل إلى 638 نقطة، وهو أدنى مستوى منذ 31 مايو الماضي.

ويسود التفاؤل المستثمرين الأجانب تجاه قدرة مصر على سداد ديونها في المواعيد المحددة لذلك، مع حصول القاهرة على مساعدات عربية فعلية، بالإضافة إلى وعود بمزيد من الأموال.

وكانت وزارة المالية قد اعلنت أنها باعت سندات خزانة بأجل عام واحد بفائدة بلغت 11.54 بالمئة، وهو أقل مستوى منذ ثورة 25 يناير، وسط توقعات بأن البنك المركزي قد يخفض مستوي سعر الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية الأسبوع المقيل.

ووفقًا لتصريحات هشام رامز، فإن مصر تتوقع الحصول على 2 مليار دولار من الكويت الأسبوع المقيل، بالإضافة إلى تقديم السعودية والامارات لنحو 5 مليارات دولار إلى القاهرة في شهر يوليو الماضي.

وساعدت أموال الخليج في ارتفاع سعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي لأعلى مستوى منذ 6 أشهر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان