إعلان

وزير التموين: سياسة باسم عودة بشأن القمح هددت الأمن القومي المصري

11:27 ص الأربعاء 11 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت : سحر عزام

اتهم الدكتور محمد أبو شادي، وزير التموين، نظام الرئيس السابق محمد مرسي بتهديد الأمن القومي لمصر من خلال إيقاف استيراد القمح من الخارج، وعدم وصول المخزون الاستراتيجي للقمح في مصر لحدود الأمان وهي 6 شهور حد أدنى.

وقال أبو شادي في لقاء تلفزيوني ببرنامج "العاشرة مساء" المذاع على قناة "دريم " مساء أمس الثلاثاء: "النظام السابق لم يحقق اكتفاء ذاتي من القمح كما تردد ومقولة 9 ونصف مليون طن قمح غير صحيحة وكان أولى بمن يرددها أن يراجع كميات القمح التي تم إنتاجها".

وتابع: "باسم عودة وزير التموين السابق أوقف استيراد القمح كي يتباهي أن مصر حقققت اكتفاءا ذاتيا، فهم يرددوا الوهم ويصدقوه بعد ذلك، وكلامه على منصة رابعة العدوية أن القمح في مصر يكفي شهرين كان صحيحا فهذا كان يهدد الأمن القومي لمصر بعدم وجود مخزون استراتيجي كاف" – على حد وصفه -.

وشدد وزير التموين على أن الوزارة استطاعت في الوقت الراهن أن تصل باحتياطي القمح في مصر ليكفي لمنتصف فبراير 2014، لافتا لواقعة فساد تمت في عهد باسم عودة تتمثل في الاستعانة بمستشارين غير مؤهلين من حملة المؤهلات المتوسطة وخريجي كليات الطب والأسنان للعمل في الوزارة برواتب تتراوح بين 10 و20 ألف جنيه.

وأشار الدكتور محمد أبو شادي إلى قراره بفصل معظم هؤلاء المستشارين لتغيبهم عن العمل أكثر من 15 يوما متصلة عقب رحيل نظام الرئيس السابق محمد مرسي، لافتا لقيام اثنان منهم بفتح وزراة التموين ليلا أمام معتصمي رابعة العدوية للمبيت والوضوء والصلاة – على حد قوله -.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان