إعلان

البترول: برنامج زمني لجدولة ديون القطاع للشركات الأجنبية

12:45 م الأحد 01 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

أعلن شريف اسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، أنه يتم حاليًا إعداد برنامج زمنى وآليات جديدة لجدولة مستحقات شركات البترول الأجنبية العاملة في مصر، يتم الاتفاق عليه بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية بالدولة وبالتنسيق مع الشركاء الأجانب تمهيدًا لتطبيقها.

وأعلن إسماعيل، في بيان لوزارة البترول، اليوم الأحد، حصل مصراوي على نسخة مه، أن ذلك يأتي بهدف حل هذه المشكلة الناتجة عن تراكمات من عدة سنوات سابقة تواجه قطاع البترول، في محاولة لاستمرار ضخ الشركاء الأجانب لاستثماراتهم في أنشطة البحث والاستكشاف والتنمية.

وأشار وزير البترول إلى أن أحد البدائل المطروحة الأخرى لسداد مستحقات الشركاء الأجانب العمل على زيادة معدلات إنتاج الزيت الخام والمتكثفات من خلال الإسراع في تنفيذ برامج لتنمية الآبار المكتشفة والسماح للشركاء الأجانب بتصدير جزء من حصتهم في الزيادة في الإنتاج، وسيسهم هذا أيضًا في تخفيف العبء على موازنة قطاع البترول من خلال الاستفادة من حصة قطاع البترول من الزيادة في الإنتاج بتوفير جانب مما يتم استيراده من الخارج.

وأوضح أن هناك تواصل مستمر مع الشركاء الأجانب من جهة وكل من وزارة البترول وهيئة البترول والشركات القابضة من جهة أخرى وأن الشركاء الأجانب متفهمين تماماً للمرحلة الدقيقة التي تمر بها مصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان