إعلان

القوى العاملة: 41 ألف مصري التحقوا بعمل في الخارج خلال شهر يوليو

11:39 ص الأحد 01 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

أظهر تقرير تلقاه كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة من الإدارة العامة للتشغيل والتمثيل الخارجي حول نشاط الوزارة خلال شهر يوليو الماضي أن إجمالي التعاقدات خلال شهر يوليو 2013 بلغت 41.709 ألف فرصة عمل للمصريين للعمل بالخارج في 15دولة.

وأضاف التقرير أن المملكة العربية السعودية تصدرت المرتبة الأولى في الدول المستقبلة للعمالة المصرية بما يقرب من 23.476 ألف فرصة عمل، تلتها الكويت بإجمالي 5.529 آلاف فرصة عمل، ثم الأردن 4.281 ألف فرصة عمل، ثم الإمارات 1.625 ألف فرصة عمل.

وأكد علاء عوض، المتحدث الرسمي لوزارة القوى العاملة والهجرة، فى تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن الإدارة المذكورة قد أكدت في تقريرها أنه قد بلغ إجمالي الشركات التى تقدمت للحصول على ترخيص مزاولة نشاط إلحاق العمالة 32 شركة.

وأشار التقرير إلى أن عدد الشركات التي صدر قرار فرض حظر التعامل معها بالدول العربية من أجل دعم وتوفير الحماية والرعاية للعمالة المصرية المسافرة للعمل بالخارج والحفاظ على حقوقها التعاقدية وضمان تواجدها اللائق بأسواق العمل الخارجية بلغ شركتين فحسب خلال فترة التقرير.

وأكد  عوض أن الوزير قد شدد على أنه لا تهاون مع أي شركة ستخالف القانون أو تتلاعب بأحلام الشباب من أجل السفر للخارج، وأنه لن يتردد في سحب ترخيص أي شركة تمارس أعمالها بالمخالفة للقانون داخل مصر، أو أن يفرض الحظر عليها من أستقدام عمالة مصرية إذا كانت شركة خارج مصر ويعمل بها مصريون.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان