إعلان

محلب: هل يجوز استخدام الزكاة في الإسكان الاجتماعي..والمفتي: "هدرس وأرد"

02:29 م الإثنين 05 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

استقبل المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، الذي حضر لتهنئة الوزير بتولي المسئولية، ودعمه في هذه المرحلة.

وقال المفتي خلال اللقاء: "وجودكم في مواقع العمل الميداني عبادة مستمرة، ونحن نستبشر خيرًا بتوليكم المسئولية في هذه الظروف التي تحتاج إلى جهد مضاعف، فأعانكم الله".

وفى الوقت نفسه، عرض وزير الإسكان على مفتى الجمهورية عددًا من الأفكار لاستخدام أموال الزكاة في توفير الوحدات السكنية لمحدودي الدخل، وكذا استخدامها في إقامة مشروعات الصرف الصحي.

وتساءل "محلب": "هل يمكن عمل ما يسمى - مثلًا- (صك الإسكان الاجتماعي)، مثل صك الأضحية، بحيث يشارك أكثر من شخص في دفع زكاتهم عن طريق شراء صك وحدة سكنية، من وحدات الإسكان الاجتماعي، ثم يسلم الصك إلى من يستحقه من محدودي الدخل، والمحتاجين".

وأضاف: "كلنا يدرك أن ميزانية الدولة في هذه الظروف لا تفي بكثير من الاحتياجات، وهناك الآن واقع مؤلم في بعض المناطق العشوائية والقرى، حيث لا توجد خدمات الصرف الصحي، فهل يمكن أن تصرف أموال الزكاة في مثل هذه المشروعات التي تعود فائدتها على شرائح من المحتاجين، ومحدودي الدخل".

وأشار "محلب" إلى أن الوزارة تتبنى حاليًا مشروع القرى التعاونية المنتجة، وهو مشروع سيستفيد منه العديد من الشباب، في محافظات مصر، ومن الممكن استخدام أموال الزكاة في هذا المشروع.

وطلب الوزير من مفتى الجمهورية التعاون في تنظيم ورشة عمل عن "دور أموال الزكاة في مشروعات الإسكان الاجتماعي، وخدمات المواطنين"، تطرح فيها هذه الموضوعات التي من الممكن أن تسهم في حل مشكلات كثير من المصريين.

وقال: "كما سبق أن أكدنا، سنطرق جميع الأبواب للبحث عن تمويل للمشروعات الخدمية التي يستفيد بها جموع المصريين، ونقص التمويل لن يعيقنا".

وفى نهاية اللقاء، وعد الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، بدراسة جميع الأفكار التي طرحت، والرد عليها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان