إعلان

وزير التموين يشكل مجلس أعلى لجمعيات المستهلك لمعاونة الوزارة

02:21 م السبت 31 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

اجتمع الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية، مع رؤساء وأعضاء جمعيات حماية المستهلك، لبحث سبل تفعيل دور هذه الجمعيات فى السوق المصري، وكذلك المشاكل التي تواجهها وتحد وتعيق دورها الهام والمأمول في توفير الحماية الواجبة للمستهلك المصري، وفي مقدمتها مشاكل تمويل هذه الجمعيات وضعف مواردها وعدم تفرغ أعضائها وضعف كفاءة العمل التطوعي في المجتمع المصري.

ووفقاً لبيان للوزارة تلقى مصراوي نسخة منه السبت، أن الدكتور محمد أبو شادي، قام بتشكيل مجلس أعلى لجمعيات حماية المستهلك، لمعاونة الوزارة في مراقبة الأسواق والمشاركة في صنع القرارات.

وقال البيان، إن وزير التموين طالب من المسئولين عن هذه الجمعيات بضرورة توسيع دورها الحالي، وعدم قصره على تلقي الشكاوي والعمل على حلها بالتنسيق مع الجهات المعنية، وإنما بالتنبؤ بالمشاكل التي قد تعترض المستهلكين والمجتمع ووضع تصورات وسيناريوهات مواجهتها المستقبلية.

وكذلك العمل على معاونة الوزارة في مراقبة الأسواق والتأكد من مدى كفاية المطروح بها من سلع وخدمات والإبلاغ عن أية قصور أو نقص في هذا المجال، والوقوف على أسباب هذا النقص، وكذلك مراجعة أسعار السلع وأساليب التوزيع وخاصة السلع المدعمة بدء من رغيف الخبز وإنتهاء بالسكر والزيت والأرز التمويني، وبيان مدى جودتها ومناسبة كمياتها وأسعارها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان