إعلان

خبير: تخفيض سعر الفائدة في البنوك جاء بعد استقرار سعر الدولار

05:18 م السبت 03 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال أحمد آدم خبير مصرفي، إن اتجاه البنك المركزي المصري، إلى تخفيض سعر الفائدة للبنوك، جاء بعد أن اتجهت الأمور إلى الاستقرار في سعر صرف الدولار أمام الجنيه.

وأوضح الخبير المصرفي، في تصريحات هاتفية لمصراوي، أن اتجاه البنك المركزي إلى تخفيض سعر الفائدة، عمل على إعادة الوضع إلى طبيعته، حيث أن المركزي كان اتجه خلال الفترة الماضية إلى رفع سعر الفائدة لمواجهة السوق السوداء للدولار، ليعمل على إلحاق الخسارة بمن يتجه إلى تخزين الدولار في شكل وادائع من أجل رفع سعره في السوق السوداء.

وكانت، لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، قررت تخفيض كل من سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 50 نقطة لكل منهما.

واعتبر آدم، أن تخفيض سعر الفائدة يقلل العبئ على خدمة الدين المحلي، حيث كلما زاد سعر الفائدة في البنوك عمل زيادة على سعر فائدة الدين المحلي، والعكس، لافتاً إلى أن الوضع في سوق الصرف اتجه إلى الاستقرار بعد المساعدات العربية التي بدءت تأتي إلى مصر.

وأوضح بيان نشر على الموقع الإلكتروني الرسمي للبنك المركزي، أن البنك قرر تخفيض سعر عائد الإيداع والإقراض والعملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 9.25 بالمئة و10.25 بالمئة و9.75 بالمئة على التوالي.

كما أقر البنك تخفيض سعر الائتمان والخصم بواقع 50 نقطة مئوية ليصبح عند مستوى 9.75 بالمئة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان