إعلان

القوى العاملة تقرر صرف علاوة 10% للعاملين بالقطاع الخاص

10:33 ص الخميس 29 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح:

اجتمع اليوم الخميس، كمال ابو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة ، بعدد من ممثلي العمال وأصحاب الأعمال بمقر الوزارة، وذلك للاتفاق على قواعد اقرار العلاوة الخاصة لعام 2013 .

وتوصل الاجتماع إلى عقد اتفاقية تضمن صرف علاوة خاصة للعاملين بالقطاع الخاص والجمعيات والمنظمات غير الحكومية والهيئات الخاصة بنسبة 10 بالمئة من الأجر الأساسي بدءً من 30 يونيو الجاري أو في تاريخ التعيين لمن يعين بعد ذلك هذا التاريخ ولا تعتبر هذه العلاوة جزءًا من الأجر الأساسي للعامل ولا تخضع لأية ضرائب أو رسوم.

وأشارت الاتفاقية إلى أن العلاوة الخاصة سيتم ضمها إلى الأجور الأساسية اعتباراً من أول يوليو، ولا يترتب على على ضم العلاوة حرمان العامل من الحصول على العلاوات الدورية أو الإضافية أو التشجيعية أو علاوات الترقية طبقاً للقانون واللوائح.

وتم الاتفاق على دعوة شركاء القطاع الخاص بمنح علاوة خاصة متدرجة للعاملين بها، وذلك فى ضوء حدود ما قررته الحكومة، وفتح سبل الحوار الاجتماعي بين طرفي علاقة العمل وإبرام اتفاقية عمل جماعية على مستوى المنشأة، على أن يتم الاسترشاد بقرار وزير المالية رقم 422 لسنة 2013 بشأن قواعد صرف العلاوة الاجتماعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان