إعلان

اتحاد المصارف يحقق في أنباء تجسس بريطانيا على بنوك عربية

08:52 م الأحد 25 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قالت تقارير صحفية سعودية أن اتحاد المصارف العربية يتجه لمخاطبة بريطانيا بشأن التأكد من أنباء تحدثت عن تجسس بريطانيا على البنوك العربية.

وقال عدنان يوسف، عضو اتحاد المصارف العربية في سياق تصريحات لصحيفة الاقتصادية السعودية، أن اتحاد المصارف سيتجه لمخاطبة الأجهزة البريطانية للتأكد من مزاعم تعرض المصارف العربية لعمليات تجسس من بريطانيا نشرتها تسريبات من صحف أوروبية.

وقال عدنان يوسف إن الاتحاد لم يُبلّغ من أي مصرف عربي بأي عملية اختراق أو تجسس تعرض لها، مضيفاً أن حساسية أعمال المصارف تدفع المسؤولين إلى تنفيذ إجراءات أمنية مشددة في التعامل مع الحسابات الخاصة بالعملاء تحفظ لهم السرية والخصوصية، مشيراً إلى أن هذه الإجراءات داخلية في المصارف كافة، حيث تعمل وفقاً لمعايير وإمكانات عالية، لضمان عدم تسرب بيانات العملاء.

ولفت إلى أن ''خطورة التجسس ليست في كشف المعلومات، بل تمتد إلى فقد الثقة في النظام المالي للدولة، مشيراً إلى أحقية المصارف في الاتجاه إلى القضاء في حالة ثبوت عمليات التجسس والتي استبعدها''.

وقال يوسف للاقتصادية السعودية: إن دول الخليج تمثل مركزاً مالياً واقتصادياً مهماً يدفع البعض إلى محاولة اختراقه، حيث إن موجودات البنوك الخليجية في نهاية عام 2012 وصلت إلى 938.3 مليار دولار، وارتفعت أرباحها بنسبة 14.9 في المائة.

وكانت ''الاقتصادية'' نشرت معلومات على لسان خبير في الجرائم المعلوماتية، أن مشروعاً بريطانياً للتجسس على منطقة الشرق الأوسط يتم بواسطة وضع أنظمة اعتراض ومراقبة كيابل الإنترنت البحرية بدول الخليج، للتجسس على كل الاتصالات والإنترنت والإيميلات والبرامج، في الوقت الذي أكد فيه المختص أن ضحايا العملية التجسسية هم من الحكومات والسفارات والمنشآت العسكرية والبنوك الخليجية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان