إعلان

الأقصر تسجل أدنى مستوى لها في معدلات السياحة منذ 16 عاما

02:25 م السبت 24 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

تراجعت نسب الإشغال السياحي بفنادق الأقصر، إلى أدنى مستوياتها، منذ الحادث الإرهابي الذي راح ضحيته 58 سائحاً في 1997، حيث انخفضت نسب الإشغال السياحي إلى 1% فقط بالفنادق الثابتة.

بينما تراجعت عدد الفنادق العائمة العاملة بين الأقصر وأسوان إلى فندقين، يقلان 73 سائحاً من جنسيات مختلفة وذلك من إجمالي 255 فندقاً جميعهم متوقفون عن العمل باستثناء الاثنان المشار إليهما.

وكشفت الأرقام الذي حصل مصراوي على نسخة منها، أن نسب الإشغال السياحي بالمراكب والفنادق العائمة واصلت نزيفها بشكل متواصل طيلة الأيام القليلة الماضية، فمنذ 10 أيام كان عدد الفنادق العائمة التي تعمل 13 فندقاً، على متنهم 549 سائحاً ثم انخفض عدد الفنادق العاملة إلى 7 فنادق قبل نحو أسبوع كان علي متنهم 218 سائحاً.

وفي نهاية الأسبوع الماضي بلغ عدد البواخر السياحية العاملة بين الأقصر وأسوان، 4 بواخر كان على متنهم 139 سائحاً، واليوم السبت تراجع عدد هذه البواخر إلى 2 على متنهم 73 سائحاً من مختلفي الجنسيات.

من جانبه، قال العميد حسني حسين مفتش مباحث السياحة والآثار بجنوب الأقصر، إن رحلة نيلية طويلة كان من المزمع أن تنطلق من القاهرة يوم 27 أغسطس الجاري تم إلغاؤها.

واعتبر ثروت عجمي رئيس غرفة الشركات السياحية بالأقصر، أن الأقصر تعيش أسوء أيامها من حيث معدلات الحركة السياحية.

وأرجع رئيس غرفة الشركات السياحية بالأقصر، ذلك إلى استمرار العمليات الإرهابية في سيناء وبعض المدن المصرية.

فيديو قد يعجبك: