إعلان

وزير التضامن الاجتماعي ينفي إلغاء المعاشات الاستثنائية

02:21 م الثلاثاء 20 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أصدر الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي والتأمينات، قرارًا رقم 76 لسنة 2013 بإعادة تشكيل اللجنة العليا للمعاشات الاستثنائية برئاسة الوزير وعضوية ثمانية أعضاء بصفتهم الوظيفية.

وتشمل عضوية المجلس، بحسب بيان للوزارة اليوم الثلاثاء، كل من المستشار النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، ورئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، ورئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي، ورئيس قطاع الموازنة العامة للدولة بوزارة المالية، ورئيس قطاع التخطيط وبحوث الاستثمار والمعلومات بوزارة التأمينات، ورئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي، ووكيل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يختاره رئيس الجهاز.

ومن جانبه، أوضح "البرعي" أن هذه اللجنة تختص ببحث الحالات الحرجة والطارئة بشأن منح المعاشات الاستثنائية والمكافآت وما يرد من الأمانة الفنية للمعاشات الاستثنائية لاستصدار قرار رئيس الجمهورية المؤقت على أن يقوم مدير عام المعاشات الاستثنائية بقطاع التأمينات بأعمال مقرر اللجنة ويقوم بعرض موضوعاتها.

ونفى الوزير صحة ما تداولته المواقع الإخبارية من إلغاء المعاشات الاستثنائية، مؤكدًا أن هذا الكلام عار تمامًا من الصحة، وأن هذه المعاشات تصرف وفقًا لأحكام القانون رقم 74 لسنة 1964 بشأن منح المعاشات والمكافآت، ولا يوجد تفكير مطلقًا في إلغاء هذا القانون على مستوى الوزارة أو الحكومة.

وأضاف الوزير أن اللجنة العليا للمعاشات الاستثنائية يتم تشكيلها مع كل تشكيل وزاري، وكان آخر تشكيل وزاري لها بالقرار رقم 4 لسنة2011.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان