إعلان

نيويورك تايمز: أوباما بدأ في قطع المساعدات عن مصر

12:14 م الإثنين 19 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أن إدارة الرئيس باراك أوباما بدأت في اتخاذ خطوات فعلية لقطع المساعدات عن الحكومة المصرية.

واوضحت الصحيفة نقلًا عن مسئول أمريكي لم تذكر أسمه، أن الولايات المتحدة علقت بالفعل أي مساعدات للحكومة المصرية بسبب مخاوف من أن تكون الإدارة الأمريكية قد خالفت القانون الذي يلزمها بمنع أي مساعدات عن الدول التي شهدت انقلاب عسكري.

وأشارت نيويورك تايمز إلى أن الرئيس أوباما يدرس حاليًا وبعد عودته من عطلته السنوية، إمكانية قطع ما تبقى من المساعدة السنوية العسكرية لمصر والبالغ 585 مليون دولار، وذلك عقب أحداث العنف التي شهدها الشارع المصري وأسفرت عن مقتل المئات من المحتجين المناصرين للرئيس السابق محمد مرسي.

وتحدثت الصحيفة عن أن قيمة المساعدات العسكرية لمصر أقل اهمية من التكنولوجيا المتطورة التي توفرها واشنطن، مؤكدة أن الولايات المتحدة تبحث حاليًا تأخير تسليم مصر طائرات هجومية، وذلك عقب تأجيل تسليم مصر 4 طائرات إف 16 الشهر الماضي.

وتقدم الولايات المتحدة الأمريكية مساعدات عسكرية إلى مصر بقيمة 1.3 مليار دولار، بالإضافة إلى 250 مليون دولار كمساعدات للاقتصاد المصري، عن طريق الوكالة الأمريكية للتنمية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان