إعلان

اتحاد العمال العرب يجدد موقفه الثابت المتمثل في رفض التدخل الأجنبي بمصر

04:00 م الأحد 18 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

جدد الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب موقفه الثابت المتمثل في رفض التدخل الأجنبي في مصر وإدانة دعاته ومروجيه ، معربا عن ثقته بقدرة الشعب المصري على صنع مستقبله.

وأوضح رجب معتوق، الأمين العام للاتحاد، في بيان له اليوم الأحد، أن الاتحاد الذى يمثل العمال العرب يرى في التفويض الذي منحته عشرات الملايين من المواطنين المصريين الذين خرجوا في 30 يونيو الماضي للقوات المسلحة المصرية السبيل الامثل لوأد الفتنة وتحقيق تطلعات الشعب المصري العظيم ، لاسيما وأن ثقة هذا الشعب بقواته المسلحة كبيرة وعظيمة في تحقيق عودة مصر إلى دورها الريادي والقائد في المنطقة العربية والعالم.

وأعرب الاتحاد عن قلقه البالغ للأحداث التي تمر بها مصر من أعمال عنف وقطع طرق وحرق وزارات ومؤسسات عامة وخاصة ودور عبادة بما قد يؤسس الى فتنة دينية على يد جماعات وصفها بـ"الإرهابية" تبيع الوطن العربي من أجل "كرسي السلطة"، مدعومة ومستقوية بالخارج بزعامة الولايات المتحدة الأمريكية الراعي الرسمي للإرهاب في العالم، حسب وصفه.

وأكد البيان الرسمي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ومقر أمانته بالقاهرة دعمه لكل الأشكال السلمية المشروعة في التعبير عن الرأي في مصر وغيرها من الدول العربية ، محذرا من استخدام العنف وتخريب مؤسسات الدولة وقطع الطرق وتهديد الامن القومي والانزلاق الى اهداف سياسية سلطوية بعيدة عن المطالب المشروعة للجماهير.

وناشد البيان الحكومة إلى الالتزام بخارطة الطريق التي أعلن عنها خلال المدة المحددة وأن تسرع هذه الحكومة المؤقتة في استكمال بناء المؤسسات التشريعية واحترام القوانين التي تضمن مشاركة جميع فئات الشعب وتياراته في العملية السياسية دون اقصاء أو تهميش.

فيديو قد يعجبك: