إعلان

تعرف على طريقة التسجيل للحصول على الكارت الذكي لصرف وقود سيارتك

03:17 م الأحد 11 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

تواصل وزارتا البترول والمالية العمل على الانتهاء من المرحلة الثانية لتطبيق الكروت الذكية لتوزيع البنزين والسولار على المستهلكين.

 

وأطلقت وزارة المالية، من خلال شركة e-finance، الموقع الالكتروني لتسجيل البيانات لمالكي السيارات ومستهلكي الوقود، حيث يقوم المستهلك بمجرد دخوله على الموقع الالكتروني (https://www.esp.gov.eg/CarRegisteration/CarInquiryPage.aspx)، بتسجيل البيانات الأساسية "المحافظة، ووحدة المرور، ونوع الترخيص، نوع اللوحات، رقم الماتور، ورقم الشاسية"، ثم إدخال بعض الأحرف للتأكيد.

ويتم الانتقال للصفحة التالية، حيث تظهر بيانات ترخيص المركبة في أعلى الصفحة، تليها "بيانات المركبة" و"بيانات مالك المركبة"، ثم "بيانات الاستلام"، ليقوم بالتسجيل لاستلام الكارت الذكي بمجرد الإعلان عن العمل به.

 

وكانت وزارة البترول قد أعلنت عن تفاصيل المرحلة الأولى للكروت الذكية لصرف الوقود، والتي تُستخدم بين المستودعات ومحطات الوقود، للقضاء على التهريب في المرحلة الأولى، ثم المرحلة الثانية والمنتظر البدء في العمل بها، لضبط عمليات التوزيع والحد بصورة كبيرة من عمليات التهريب، والحفاظ على دعم المنتجات والذي قفز 3 مرات خلال السنوات الثمانية الماضية حيث ارتفع من نحو 40 مليار جنيه عام 2006/2005 إلى نحو 120 مليار جنيه حاليًا، يتسرب ثلثها تقريبًا لغير المستحقين، بحسب بيان وزارة المالية اليوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان