إعلان

''بنوك مصر'' تستعد لمساندة الحكومة الانتقالية بتمويل مشروعات حيوية

03:43 م السبت 06 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- الأناضول:

أبدى ''اتحاد بنوك مصر'' استعداده لمساندة الحكومة الانتقالية التي سيجرى تشكليها خلال أيام بتحفيز البنوك العاملة بالسوق لتمويل مشروعات حيوية مثل مشروعات محطات الكهرباء، وتخزين الغلال.

وقال حسن عبد المجيد، رئيس بنك الشركة المصرفية العربية، وأمين صندوق اتحاد بنوك مصر: ''اتحاد البنوك أعد دراسة بشأن إمكانية مشاركة البنوك المحلية في تمويل إنشاء محطات توليد الكهرباء المدرجة في الخطة الاقتصادية للدولة للمساهمة في حل مشكلة انقطاع الكهرباء''، موضحًا أن الاتحاد عرض على الحكومة السابقة هذه الدراسات إلا أنها لم تبد اهتماماً بها.

وتشمل خطة الحكومة للعام المالي الجديد (2013 - 2014) تنفيذ عدد من محطات الكهرباء على رأسها استكمال انشاء أربع محطات توليد كهرباء بطاقة الرياح فى خليج السويس بقدرة اجمالية 800 ميجاوات والبدء في مشروع المحطة الشمسية الحرارية في كوم امبو بقدرة 100 ميجاوات، وإنشاء ثلاث محطات رياح بجبل الزيت، ومحطة توليد كهرباء مائية بأسيوط بقدرة إجمالية 32 ميجاوات.

وأشار عبدالمجيد إلى أنه تم إعداد دراسة أخرى بشأن مشاركة البنوك في تمويل إنشاء صوامع القمح لمواجهة مشكلة الفاقد ، قائلًا :''نتيجة عدم توفر صوامع مناسبة للتخزين يصل فاقد القمح إلى 30% من الكميات المخزنة''، مؤكدًا أنه سيتم عرض كافة هذه الدراسات على الحكومة الانتقالية لمساندة الدولة في الخروج من عثرتها.

وأضاف أمين صندوق الاتحاد، أن ثمة اجتماعات مستمرة بين مسؤولي الاتحاد ورجال الأعمال من أجل تقديم تسهيلات مناسبة لدعم الاستثمار، موضحًا أن هذه الجهود ستزيد في الأيام المقبلة من أجل بلورة مبادرة متكاملة يستطيع من خلالها الاتحاد دعم الاقتصاد، لاسيما وأن البنوك العاملة في السوق تمتلك السيولة المناسبة''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان