إعلان

خبير: سقوط النظام الفاشي وراء الصعود التاريخي للبورصة

06:35 م الخميس 04 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - احمد عمار:

وصف إيهاب سعيد، خبير أسوق المال، وعضو مجلس إدارة شركة أصول للتداول، جلسة اليوم الخميس بـ ''التاريخية''، بعدما شهدت ارتفاعات قياسية.

وأضاف تعليقًا على جلسة اليوم: ''لأول مرة منذ ما يقارب العام تشهد كافة قطاعات السوق هذا الصعود الحاد الذى فوجئ به الجميع بجلسة الخميس الماضي.. فقد شهد مؤشر السوق الرئيسي EGX30 ارتفاعا بلغ ما يقارب 363 نقطه أي حوالى 7,31% ليقترب من مستوى ال 5334 نقطة وهى اعلى نسبة صعود له منذ ما يقارب العام الكامل وتحديدا منذ 25-6-2013''.

وبرر إيهاب سعيد الارتفاعات الكبيرة لسوق بـ ''حالة التفاؤل الكبيرة التي انتابت كافة المتعاملين بعد سقوط النظام الفاشي المتغطرس الذى اشعر الشعب المصري بكافة طوائفه انه كالمحتل الغاصب، وهو ما بدا جليا من حجم التظاهرات التي شهدتها كافة المدن المصرية، والتي وصفها البعض بانها أكبر تظاهرات شهدتها الانسانية على مر التاريخ''.

وأشار البيان إلى أنه فيما يتعلق بمؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 فقد شهد هو الاخر أعلى نسبة صعود له منذ تدشينه عام 2008 بنسبة قاربت على الـ 9,25% ليقترب من مستوى الـ 422 نقطة ويغلق مع نهاية جلسة الخميس الماضي بالقرب منه في ظل ارتفاعات جماعية لكافة الاسهم الصغيرة والمتوسطة، ليختفي السلوك الانتقائي الذي شهده السوق على مدار العاميين والنصف الماضيين، والذى كان دائما ما يفسر على انه بسبب نقص السيولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان