إعلان

استبعاد أسهم اوراسكوم للإنشاء والصناعة والقلعة من مؤشر البورصة الرئيسي

10:38 ص الإثنين 29 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

قررت إدارة البورصة اعتماد التعديلات التي أقرتها لجنة المؤشرات المنعقدة في إطار المراجعة الدورية نصف السنوية لمؤشرات السوق.

ويعد أبرز التغييرات في المؤشر الرئيسي للبورصة "أي جي اكس 30" هو خروج شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة من مكونات المؤشر، وهو ما يأتي بعد أن انتهت يوم 28 يونيو الجاري فترة شراء شركة أو سي أي أن.في لـ 100% من الأسهم المصدرة لشركة "أوراسكوم للإنشاء والصناعة".

وفي هذا الصدد أكد عاطف الشريف رئيس مجلس إدارة البورصة على أن المراجعة الدورية لمؤشرات السوق تأتي في إطار حرص إدارة السوق على أن تظل مؤشرات البورصة معبرة بشكل حقيقي عن أداء الشركات المقيدة بناء على المعايير الفنية المحددة لمكونات كل مؤشر على حدة.

وخرج من المؤشر الرئيس للبورصة المصرية "أي جي اكس 30" 6 شركات مقابل دخول 6 شركات جديدة، حيث خرجت أسهم اوراسكوم للإنشاء والصناعة، والشمس للإسكان والتعمير، والعقارية للبنوك الوطنية، وراية القابضة، والمصرية للمنتجعات السياحية، والقلعة للاستشارات المالية.

بينما انضم للمؤشر الرئيسي كلًا من: "السويدى اليكتريك وسيدى كرير للبتروكيماويات والحديثة للمواد العازلة-مودرن (بيتومود)، والعبوات الدوائية المتطورة، وجنوب الوادي للإسمنت وجى بى اوتو".

في حين شهد مؤشر " أي جي اكس 70" خروج 14 شركة، انضم شركات 5 منها إلى المؤشر الأوسع نطاقًا "أي جي اكس 100"، والذي شهد خروج 11 شركة فقط.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان