إعلان

4 أسباب تقلق ''ماكدونالدز'' من المستقبل

11:46 ص الخميس 25 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سهر هاني:

أعلنت سلسلة مطاعم '' ماكدونالدز '' وجود بعض الصعاب التي تواجهها، والتي ستتسبب في العديد من المتاعب في المستقبل القريب، وذلك رغم تسجيل ارتفاع في الأرباح بنحو 1 بالمئة خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وتأتي المخاوف بسبب عدم وصول إيرادات ''ماكدونالدز'' لمستوى التوقعات السابقة، ما أثار قلق المستثمرين من المصاعب التي تواجه الشركة وقد تؤثر عليها في المستقبل القريب.

وسجل سهم ماكدونالدز الاثنين الماضي أكبر تراجع له منذ 8 أشهر، بعد إعلان الشركة تحقيق أرباح وإيرادات خلال الربع الثاني من العام الحالي أقل من التوقعات.

وانخفض سهم أكبر سلسلة مطاعم وجبات سريعة في العالم بنسبة 2.7 بالمئة ليصل إلى 58. 97 دولار، وهو أكبر تراجع منذ 19 أكتوبر الماضي.

وأشار تقرير صحفي في صحيفة ''بيزنس ويك '' الأمريكية، أن هناك 4 عوامل وراء مخاوف '' ماكدونالدز '' من المستقبل، حيث يكمن السبب الأول في تراجع حجم أسواق الأطعمة السريعة في العالم.

وأكد التقرير أن التكاليف المرتفعة تظل هي أهم العوامل التي تواجه '' ماكدونالدز'' خاصة وانها تؤثر ايضا على إقبال المستهلكين، وقد قام عدد من المنافسين بعمل تخفيضات عديدة، إلا أن ارتفاع تكاليف العمالة والسلع معا تمنعهم من مواجهة ضغط ارتفاع تلك التكاليف .

ويعد العامل الثالث وراء مخاوف الشركة من المتاعب المستقبلية هو تحول شهية الأمريكيين عن الأطعمة السريعة، فقد أكد أحد الباحثين في مؤسسة'' Technomic'' الأمريكية أن تجارة الأطعمة السريعة انخفض نموها لـ 4.6 % بعام 2012 مقارنة بـ 13.2% في الوضع الطبيعي – بحسب التقرير -

وقال '' بيتر بينسون'' المدير المالي للشركة انهم قد لاحظوا صعود منافسين غير معتادين مثل الكافيهات والمتاجر، لذلك حاولت الشركة تجديد قائمة الطعام التي تقدمها، بإضافة العديد من المنتجات الجديدة، وإخضاع 60 بالمئة من ديكورات فروعها حول العالم للتجديدات الشاملة والتي تتناسب مع النظرة المعاصرة الحالية.

أما العامل الرابع – طبقا للتقرير – فقد كان حول تأثير الأزمة الاقتصادية الأوروبية، والتي تؤثر على الإنفاق الاستهلاكي للأوروبيين، برغم أن هناك توقعات بتعافي السوق الاوروبية بنهاية عام 2013 .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان