إعلان

وزير التموين ينفي ما تردد عن وضع تسعيرة جبرية على السلع

11:25 م الأربعاء 24 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

قال أسامة صالح وزير الاستثمار، إن الاقتصاد المصري قادر على مواجهة التحديات وتجاوز المرحلة الحرجة التي يمر بها حالياً، مؤكداً سعي الحكومة الجديدة بالتعاون مع مجتمع الأعمال والقطاع الخاص للنهوض بالاقتصاد وجذب المزيد من الاستثمارات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الاتحاد العام للغرف التجارية الأربعاء، وحضره منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة الخارجية ووزراء التخطيط، السياحة، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التموين والتجارة الداخلية، التضامن والعدالة الاجتماعة، البيئة والبحث العلمي.

وأشار صالح إلى أنه استقبل مؤخراً وفداً من مجموعة "ماجد الفطيم" الإماراتية، وتم خلال الاجتماع الاتفاق على ضخ المجموعة لاستثمارات تصل قيمتها إلى 3.2 مليار جنيه لتعزيز خطتها التوسعية في مشروعاتها بمصر في قطاع التجزئة والتجمعات والمراكز التجارية.

ووجه وزير الاستثمار رسالة شكر إلى القوات المسلحة لوقوفها إلى جانب الشعب المصري، خلال المرحلة الحرجة الحالية، مشيراً إلى إلى أن الحكومة الحالية ستسعى إلى النهوض بالاقتصاد المصري.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية، عدم صحة ما تردد حول تهديده بوضع تسعيرة جبرية على السلع بمختلف القطاعات، مشيراً إلى أن الاقتصاد المصري هو اقتصاد حر، ويتم تحديد الأسعار وفقاً للعرض والطلب والأسعار العالمية، خاصة وأن معظم الخامات يتم استيرادها من الخارج.

وقال أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي، إنه سيتم خلال الفترة المقبلة التركيز عل تطبيق العدالة الاجتماعية، مرحباً بأية مبادرات من القطاع الخاص وقطاع الأعمال في هذا الصدد.

وأضاف البرعي أن قطاع التأمينات يحتاج إلى المزيد من الجهد لإصلاحه، حيث أن التأمينات في مصر عالية التكاليف، مؤكداً أن 33 في المائة من المؤمن عليهم يتم التأمين عليهم بأقل من 300 جنيه شهرياً وهو مبلغ ضعيف للغاية.

ومن ناحيته، قال هشام زعزوع وزير السياحة إن القطاع تأثر كثيراً بالظروف التي عاشتها البلاد خلال الفترة الماضية، لافتاً إلى أن الوزارة لديها خطط للنهوض بالسياحة سيتم الإعلان عنها وانطلاقها قريباً.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان