إعلان

الغرف السياحية: النشاط لم يتأثر بأحداث العنف بسيناء.. وصرف إعانات بالأقصر

12:15 م الثلاثاء 23 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

كشف إلهامي الزيات رئيس الاتحاد العام للغرف السياحية، عن تراجع حاد بحركة السياحة في جنوب سيناء بنسبة 50 بالمئة عن ما كانت عليه في نفس الفترة من العام الماضي.

وبينما أعلن الطيار جاد الكريم نصر رئيس الشركة المصرية للمطارات، في تصريحات صحفية، حدوث انخفاض كبير في حركة الركاب والطيران بمطار شرم الشيخ بنسبة 25 بالمئة مقارنة بحجمها في شهر يونيو الماضي بسبب تداعيات الأحداث في سيناء، نفى ''الزيات'' في تصريحات هاتفية لمصراوي، تأثر السياحة في جنوب سيناء بأحداث العنف والعمليات العسكرية في سيناء، موضحاً أنها تتعلق بشمال سيناء ولا تأثير لها على الجنوب.

وأرجع ''الزيات'' هذا التراجع إلى الأحداث السياسية الحالية، والاعتصام بميدان رابعة العدوية، وتركيز الإعلام الدولي على الأزمة الحالية، بينما لا يتم التركيز على ما يحدث في سيناء.

ومن ناحية أخرى، أعلن ''الزيات'' أنه سيتم تقديم إعانة عاجلة عبارة عن مبالغ مالية في شهر رمضان الحالي لما بين 2000 و3000 من أصحاب عربات الحنطور، و''المراكبية''، وأصحاب البازارات الصغيرة في كل من الأقصر، وكوم امبو، وإدفو، وأسوان في إطار مبادرة من وزارة السياحة في ظل التراجع الحاد بحركة السياحة في هذه المناطق خلال الفترة الحالية.

وأضاف، أنه يتم أيضاً الإعداد لمبادرة أخرى لتوفير طعام الخيول لأصحاب عربات الحنطور خلال الأشهر الثلاثة القادمة بالتعاون مع جمعيات الرفق بالحيوان كمساهمة في إعانة أصحاب الحنطور على تكاليف معيشتهم حتى تتحسن أحوال السياحة في مصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان