إعلان

مصدر بالمالية يكشف مصير العلاوة الاجتماعية بعد تأجيل صرفها خلال يوليو

01:17 م الأحد 21 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال مصدر مسئول بوزارة المالية، إنه من المحتمل أن يناقش مجلس الوزراء اليوم الأحد، العلاوة الاجتناعية التي كانت من المقرر أن تصرف على مرتب شهر يوليو، ولم يتم صرفها، لعدم اعتمادها من رئيس الجمهورية، نتيجة الظروف السياسية التي تمر بها مصر.

وأضاف المصدر في اتصال هاتفي مع مصراوي، اليوم الأحد، أنه لن يتم صرف العلاوة على راتب هذا الشهر، وسيتم صرفها شهر أغسطس المقبل بأثر رجعي، بعد أخذ الموافقة عليها من رئيس الجمهورية، خلال أيام.

وطبقًا للقواعد المالية في مصر، فإن العلاوة الاجتماعية (منحة عيد العمال) التي توازي 10 بالمئة من الراتب الأساسي لموظفي الدولة، تصرف كل عام بناءً على قرار مباشر من رئيس الجمهورية، لتحدد الوزارات المعنية قواعد صرفها.

ونتيجة الظروف السياسية التي تمر بها البلاد والإطاحة بالرئيس محمد مرسي، لم يصدر أي قرار بصرف العلاوة الاجتماعية أو تحديد قيمتها هذا العام، - بعدما كان قد أعلن الرئيس السابق زيادتها العام الماضي إلى 15 بالمئة -، كما لم تصدر وزارة المالية قواعد صرف العلاوة.

وكانت وزارة المالية قد أعلنت في بيان رسمي صادر في الرابع من شهر يونيو الماضي، أن رواتب شهر يوليو 2013 سيتم صرفها للعاملين بالدولة في يوم 22 من الشهر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان