إعلان

الدولار يواصل الانخفاض أمام الجنيه.. وتوقعات باختفاء السوق السوداء

02:55 م الخميس 11 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

سجل سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، اليوم الخميس، بالبنوك العاملة في مصر، انخفاضًا للمرة الثانية على التوالي خلال تعاملات الأسبوع الحالي، والتي تعتبر الثانية أيضاً منذ خمسة أشهر، والثالثة منذ بدء تطبيق آلية عطاءات البنك المركزي لبيع الدولار.


وطرح البنك المركزي المصري، اليوم الخميس، 40 مليون دولار في عطاءه الـ 79، وبلغ أقل سعر مقبول خلال العطاء 6.9929 جنيه مقابل أقل سعر مقبول خلال عطاء أمس الأربعاء 6.9992 جنيه.

وطبقًا للأرقام الصادرة عن البنك الأهلي وبنك مصر، فقد الدولار أكثر من نصف قرش من قيمته أمام الجنيه المصري، ليبلغ سعره 7.0028 جنيه للشراء، و 7.0329 جنيه للبيع.

ومن ناحية أخرى، توقع بلال خليل نائب رئيس الشعبة العامة لشركات الصرافة، في تصريحات هاتفية لمصراوي، اختفاء السوق السوداء للدولار خلال الشهور الثلاثة القادمة بعد الإعلان عن مساعدات من 3 دول عربية لمصر تقدر بنحو 12 مليار دولار.

وقال: " سيستمر سعر الدولار في الانخفاض بالسوق الموازية، حتى يصل إلى معدلات التعاملات الرسمية، بعد وصول المساعدات السعودية والإماراتية والقطرية، وستختفي السوق السوداء خلال 3 أشهر".

وأضاف أن سعر الدولار في السوق الموازية فقد، اليوم الخميس، نحو 7 قروش من قيمته ليصل إلى 7.20 جنيه مقابل 7.27 جنيه أمس الأربعاء.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

سعر الدولار انخفاض الدولار اسعار العملات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان