إعلان

441 مليون دولار إجمالي صادرات الإسماعيلية خلال 6 أشهر

11:31 ص الأربعاء 10 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الاسماعيلية - فجر الدين معتصم:

أعلن المهندس محمد تميم، وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية، أن اجمالى قيمة صادرات الإسماعيلية من الخضر والفاكهة والمحاصيل الحقلية والنباتات الطبية والعطرية إلى الدول العربية والأوروبية خلال الستة أشهر الماضية من بداية يناير إلى نهاية يونيو الماضى قد بلغت قيمتها 441 مليون دولار وذلك لكمية قدرها 864.7 ألف طن.

وكان اجمالى قيمة ما تم تصديره من محاصيل الفاكهة الطازجة قد بلغ نحو 9و326 مليون دولار لكمية قدرها 827696 طن أما الخضروات الطازجة والمجمدة فقد بلغت قيمتها 52.8 مليون دولار لكمية قدرها 14.288 طن والمحاصيل الحقلية قد بلغت قيمتها 61.2 مليون دولار لكمية قدرها 22.350 طن.

وأضاف مدير عام الزراعة، اليوم الأربعاء أن نسبة الزيادة المحققة خلال هذه الفترة عن مثيلاتها من العام الماضى 2012 قد بلغت نحو 67%.

وصرح الدكتور مهندس فتحى محروس، رئيس تسويق الإدارة الزراعية بالإسماعيلية، أن إجمالي قيمة ما تم تصديره من المنتجات الزراعية من الإسماعيلية خلال شهر يونيو الماضى فقط بلغت قيمته 9.8 مليون دولار وذلك لكمية قدرها 3.9 ألف طن والتي شملت تصدير منتجات خضروات مجمدة وفاصوليا بيضاء وفراولة مجمدة وخضروات مشكلة، وفحم نباتى طبي مصنع، وكوسة خضراء طازجة، وفول سوداني، وعدس أصفر، وبرتقال صيفي طازج.

وتابع: " تم تصدير هذه الأصناف إلى دول هولندا، وسلوفانيا، ورومانيا، والاتحاد الأوروبي، ولبنان، والمملكة العربية السعودية، وليبيا، والأردن، وذلك نظرا لجودة المنتجات الزراعية المصدرة من الإسماعيلية ومطابقتها للمواصفات القياسية العالمية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان