إعلان

''عايزين حق الخبز الطباقي'': لن نشارك في أي مظاهرة أمام التموين

12:55 م الأحد 09 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قررت ما تسمى بحملة ''عايزين حق الخبز الطباقي'' في اجتماعها، مساء أمس السبت، مقاطعة المظاهرة التي قالت إن عدداً من أصحاب المخابز الطباقي سيقومون بها، اليوم الأحد، أمام مقر وزارة التموين، مؤكدة أنها ستمضي قدماً في سلك القنوات الشرعية للتفاوض مع وزارة التموين وعلي رأسها الدكتور باسم عودة.

وقال سامي شعراوي منسق الحملة خلال بيان، اليوم الأحد، إنه لا داعي في الوقت الحالي للمظاهرات أو الاعتصامات خاصة بعد أن كلف وزير التموين، الدكتور ناصر الفراش المتحدث الرسمي باسم الوزارة، ببحث مطالب أصحاب المخابز الطباقي، وأن ''الفراش'' قام بالفعل بالتباحث مع أعضاء الحملة التي شكلت لجنة خماسية من أصحاب المخابز يمثلون محافظات مختلفة.

وأكد على أنه يجري حالياً اتخاذ خطوات فعلية لتنفيذ مطالب أصحاب المخابز الطباقي على أرض الواقع، وأنه كانت باكورة هذة الخطوات الموافقة لأصحاب المخابز الطباقي بمحافظة الدقهلية على إنتاج خبز يباع بفئة الـ20 قرش يزن 150 جرام أسوة بالمحافظات الأخرى، حيث كان ذلك يعد مطلباً رئيسياً لمخابز الدقهلية.

وأهابت الحملة في بيانها، بأعضائها البالغ عددهم 2000 مخبزاً بمقاطعة المظاهرات لحين استكمال مسيرة التفاوض مع الوزارة، وأكدت أنه لولا تيقن الحملة من صدق مساعي وزارة التموين للحفاظ علي كيان المخابز الطباقي ومن اتخاذ خطوات فعلية قريبة لإنجاح المنظومة لكانت أول المشاركين في مظاهرات اليوم.

كما شددت على أنه في حال فشل المفاوضات مع الوزارة ستكون الحملة أول المنادين بالتظاهر السلمي لتحقيق المطالب واتخاذ خطوات تصعيدية ليس لها مثيل.

وطالبت الحملة، ''عودة'' و''الفراش'' بسرعة تحقيق المطالب وإنجازها بالشكل المرجو لاحتواء حالة الغضب العارمة لأصحاب المخابز الطباقي، لافتة إلى أنها في مجملها مطالب مشروعة للحفاظ على حق صاحب المخبز في هامش ربح يعينه على غلاء العمالة وأعباء الحياة، وحق المواطن في الحصول على رغيف عيش بجودة عالية، وحق الوزارة في الرقابة على أصحاب المخابز الطباقي لإنتاج خبز مطابق للمواصفات .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان