إعلان

شركات السياحة تهاجم قرارات السعودية بشأن رحلات العمرة للمصريين

03:45 م الثلاثاء 04 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

انتقدت غرفة شركات السياحة، القرارات السعودية الجديدة التي تنظم رحلات العمرة الموسم الحالي، والتي تحدد مدة التأشيرة بـ 15 يوما فقط من وصول المعتمر إلى الاراضى السعودية وحتى مغادرته لها، بالاضافة إلى الزام المعتمر بالسفر إلى السعودية خلال أسبوعين من تاريخ حصوله على التأشيرة.

وأكدت الغرفة فى بيان اليوم إن هذا القرار وتوقيت صدوره يسبب العديد من المشكلات لكافة الاطراف وارتباك رحلات العمرة سواء بشركات الطيران أو تعاقدات الشركات السياحية مع المعتمرين.

وشدد بيان الغرفة على ضرورة اصدار مثل تلك القرارات التنظيمية المهمة مبكرا وقبل موعد رحلات العمرة بوقت كاف منعا لحدوث أية مشاكل لشركة السياحة المصرية ووكيلها السعودي بالمملكة، مشيرة إلى أن الغالبية العظمي من شركات السياحة أتمت تعاقداتها مع الفنادق والوكلاء السعوديين منذ أسابيع بل وشهور على برامج عمرة شهري شعبان ورمضان على أساس النظم التي كانت تنظم الرحلات الموسم الماضي وعلى أساسها أيضا بدأت تعاقداتها مع المعتمرين.

وأكدت الغرفة مساندتها لشركات السياحة في العلاقات التعاقدية مع كافة الجهات ومنها الفنادق والوكلاء السعوديين لمواجهة الآثار المترتبه علي تلك القرارات غير المتوقعة حيث إن الشركات لا ذنب لها في تلك المشكلة ولابد من حفظ حقوق الشركات ومساندتها في مواجهة الخسائر المتوقعة.

وطالبت الغرفة كافة المعتمرين المصريين بإدراك النتائج المترتبة على القرارات السعودية التنظيمية الأخيرة وتداعياتها السلبية، كما طالبت شركات الطيران بضرورة مساندة الشركات السياحية في ظل الظروف الحالية وإعادة خريطة رحلات سفر وعودة المعتمرين من جديد في ظل القرارات الأخيرة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان