إعلان

الإسكندرية للغزل: القوى العاملة لم تعلن أحقية عمال الشركة في مطالبهم

10:19 ص الأحد 30 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت شركة الإسكندرية للغزل والنسيج ''سبينالكس''، إن وزارة القوى العاملة رأت بعد اجتماع عُقد يوم 19 يونيو بخصوص اعتصام العمال بفرع الشركة بمدينة السادات لجوء أطراف النزاع إلى القضاء لإثبات ما يرونه حق لهم في هذا الشأن.

وأضافت الشركة خلال بيان اليوم الأحد، أن ما خرج به الاجتماع جاء بعدما تبين لممثلي الوزارة عدم أحقية للعمال في دعواهم من الممكن مطالبة الشركة بها.

وكان بعض عمال الشركة قد دخلوا في إضراب عن العمل خلال وقت سابق من الشهر الحالي، للمطالبة باحتساب الإضافي على الراتب الشامل، واحتساب الساعة الثامنة من ساعات العمل إضافية ومدفوعة الأجر، وتعديل لائحة الجزاءات التي تخصم أكثر من نصف راتب العامل، بسبب بنودها التعسفية، وزيادة الأجر الأساسي الذي يتراوح ما بين 176 و220 جنيهاً كحد أقصى، ليكون كباقي شركات الغزل والنسيج المجاورة، التي يتراوح مرتبات العاملين بها ما بين 400 إلى 550 جنيه كراتب أساسي.

بينما قالت الشركة، إن هدف الإضراب تحقيق مطالب خاصة لبعض العاملين المضربين، وأن تزامن الإضراب مع موعد انعقاد جمعية عامة للشركة لمناقشة مطالب بعض العاملين بها - والتي تمت إلغائها - يهدف إلى الضغط على إدارة الشركة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان