إعلان

لجنة الصناعة بالشورى: النظام السابق سبب أزمتي الطاقة والكهرباء

06:21 م الإثنين 03 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مصطفى:

قال طارق مصطفى رئيس لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشورى، أن قانون الكهرباء الموحد ينتظر العرض على مجلس الشورى، بعد أن يخرج من وزارة الكهرباء إلى مجلس الوزراء.

وأضاف ''مصطفى'' خلال مؤتمر الاقتصاد والطاقة في مصر، اليوم الاثنين، بحضور محرر مصراوي، أن الحكومة ومجلس الشورى يفعلان ما بوسعهما لحل ازمة الكهرباء والطاقة في مصر، قائلًا: '' أن الأزمة الحالية تعود جذورها إلى عهد الرئيس السابق، بينما تسعى الحكومة الحالية بأقصى ما تستطيع لحل الأزمة''.

وأشار إلى أن نحو 10% من الغاز الطبيعي تتجه لصناعة الأسمنت، بينما تستخدم معظم المصانع المازوت المدعم من الدولة، وهو ما يمثل عبئ كبير على الموازنة العامة للدولة.

وأوضح رئيس لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشورى، أن النظام السابق قام بعدد كبير من الكوارث فيما يتعلق بملف الطاقة في مصر، مشيرًا إلى أن مجلس الشورى لايزال يحاول استطلاع الرؤية حتى يتمكن من التغيير إلى الأفضل.

وطالب طارق مصطفى باستخدام الفحم في صناعة الأسمنت بشكل خاص، نظرًا لطبيعة الصناعة، مؤكدًا أن الحكومة إذا لم تكن قادرة على تنظيم وإدارة قطاع صناعة الأسمنت المنظم، فإنها لن تتمكن من إدارة أي قطاع أخر في البلاد''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان